أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / بضغط امريكي .. العبادي يامر بوقف العمليات العسكرية ضد بيشمركة الانفصالي البرزاني ليوم واحد

بضغط امريكي .. العبادي يامر بوقف العمليات العسكرية ضد بيشمركة الانفصالي البرزاني ليوم واحد

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي الجمعة وقف القتال مع قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان لمدة يوم واحد، حسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

وذكرت مصادر كردية ان قرار العبادي بوقف العمليات العسكرية جاء بضغط مباشر من الادارة الامريكية خلال اتصال هاتفي احراه وزير الخارجية الامريكي تيلرسون به اليوم الجمعة من جنيف التي يزورها تيلرسون.
وقال البيان إن العبادي أمر بوقف حركة القوات لمدة 24 ساعة “لفسح المجال لفريق فني مشترك” بين الطرفين للعمل على “نشر القوات العراقية الاتحادية في جميع المناطق المتنازع عليها”.
وأضاف أن القوات العراقية ستنتشر “في فيشخابور والحدود الدولية … لمنع الصدام وإراقة الدماء بين أبناء الوطن الواحد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *