أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الامريكي ماتيس يرمي امام كوريا الشمالية بقفاز حريري بدل قفاز التحدي والتهديد

وزير الدفاع الامريكي ماتيس يرمي امام كوريا الشمالية بقفاز حريري بدل قفاز التحدي والتهديد

في موقف يتعارض مع الموقف التصعيدي للرئيس ترامب ضد كوريا الشمالية ٫ اعلن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، بعد وصوله إلى تايلاند اليوم الخميس، بأن واشنطن تسعى إلى حل سلمي مع كوريا الشمالية، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس”.

وقال ماتيس لدى وصوله اليوم إلى تايلاند: “هل نمتلك حلولا عسكرية للدفاع في حال تعرضنا نحن أو حلفاؤنا لهجوم؟ طبعا لدينا”، مضيفا “لكن الجميع يسعون لحل سلمي”.
وفي أعقاب الاجتماع مع نظرائه في “رابطة دول جنوب شرق آسيا” (آسيان) في الفلبين، قال ماتيس، إن واشنطن “ليست مستعجلة على الحرب”، وهي تبحث عن حل دبلوماسي.
وعلى هامش المنتدى الأمني في العاصمة الفلبينية مانيلا، وعقب انتهاء محادثات ماتيس مع نظيريه الكوري الجنوبي والفلبيني ، قال الوزراء إن برنامج الأسلحة النووية والصاروخية لبيونغ يانغ يمثل “تهديدا غير مسبوق وخطيرا”، وتعهدوا بتكثيف الضغوط الدبلوماسية على نظام كوريا الشمالية.
ويقوم ماتيس بجولة آسيوية تشمل سيئول التي يصلها غدا الجمعة لإجراء محادثات دفاعية سنوية قبيل زيارة يقوم بها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى كوريا الجنوبية الشهر المقبل.
يشار إلى أن كوريا الشمالية قامت في الأشهر القليلة الماضية بتجربتها النووية السادسة وأطلقت صاروخين باليستيين، ما أثار حربا كلامية بين الرئيسين الأمريكي، ترامب والكوري الشمالي كيم جونغ أون، وتسببت تصريحات أدلى بها ترامب مؤخرا تفيد بأن “شيئا واحدا سينجح” مع كوريا الشمالية، في إثارة مخاوف من نزاع محتمل في شبه الجزيرة الكورية، لكن بعض مستشاري الرئيس الأمريكي صرحوا بأن الخيارات العسكرية الأمريكية محدودة عندما تكون بيونغ يانغ قادرة على القيام بقصف مدفعي على عاصمة كوريا الجنوبية البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، والتي لا تبعد سوى 50 كيلومترا عن أقرب نقطة حدودية بين الكوريتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *