أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / العبادي في طهران لبحث تطوير علاقات البلدين ومناقشة مواجهة تداعيات استفتاء البرزاني

العبادي في طهران لبحث تطوير علاقات البلدين ومناقشة مواجهة تداعيات استفتاء البرزاني

وصل رئيس الوزراء حيدر العبادي ليل الاربعاء الى العاصمة طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع المستوى ومن المقرر ان تجري صباح غد الخميس مراسم استقبال رسمية له في مجمع سعد اباد الثقافي التاريخي بالعاصمة طهران بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري.

وسيلتقي العبادي خلال زيارته هذه التي تستغرق يوما واحدا كبار المسؤولين الايرانيين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون السياسي والامني والاقتصادي والتجاري بين البلدين ولمواجهة تداعيات تنفيذ زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني استفتاء انفصال شمال العراق في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر ايلول الماضي بدعم اسرائيلي.
وكان مستشار قائد الثورة الاسلامية في الشؤون الدولية علي اكبر ولايتي قد وصف زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المرتقبة الى ايران بالهامة للغاية لافتا الى العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين.
وتعد زيارة العبادي الثانية خلال العام الحالي الى الجمهورية الاسلامية الايرانية ٫ وتاتي الزيارة بعد عدد من الزيارات المكوكية التي اجراها العبادي لكل من السعودية وتركيا ٫ وربما يطرح العبادي مبادرة للتقريب بين طهران والرياض لانهاء الازمة التي تعصف بعلاقات الجانبين بسبب الدور السعودي في دعم الجماعات الارهابية في كل من سوريا والعراق وبسبب العدوان السعودي على اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *