أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : قلنا سابقا ونعلنها اليوم بان قدراتنا الدفاعية غير قابلة للتفاوض

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : قلنا سابقا ونعلنها اليوم بان قدراتنا الدفاعية غير قابلة للتفاوض

شدد قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي قائلا : “أعلنا ذلك سابقاً ونعلنها مجدداً بأن قدرات البلاد الدفاعية غير قابلة للتفاوض ٫ في رد حاسم على دعوات الرئيس الامريكي ترامب لاخضاع القدرات الصاروخية الايرانية للتفتيش ووضع الية لمنع تطويرها .

جاء ذلك خلال كلمة قائد الثورة الإسلامية، القائد العام للقوات المسلحة الايرانية الامام السيد علي الخامنئي في مراسم تخريج ومنح الرتب العسكرية لدفعة جديدة من خريجي جامعات الضباط في جيش الجمهورية الإسلامية، اقيمت صباح اليوم الاربعاء في جامعة الامام علي (ع) بطهران .
ونوه قائد الثورة الإسلامية الى إن إيران العزيزة كانت خانعة يوما ما لسيطرة المستشارين الأمريكيين والصهاينة والبريطانيين، مشددا على ان : “الجمهورية الإسلامية أتت لكي تمنح إيران العزة والاقتدار؛ اليوم فإن مشكلة الاستكبار معنا هو تعاظم قوّتنا في المنطقة؛ ان كل ما يشكل عنصرا من عناصر القوة الوطنية يرى فيه الاعداء عائقا يزعجهم ويعملون على مواجهته.
وشدد قائد الثورة الاسلامية الخامنئي على ان اي تقدم في البلاد يتوقّف على الأمن وتعزيزه؛ مضيفا: “واحدة من المسائل المهمة للبلاد اليوم هي الاقتصاد ومعيشة الشعب”.
وأشار الامام الخامنئي الى أن الاقتصاد بحاجة الى الامن ويجب أن يرتكز على الأمن؛ مبينا ان أحد المشاكل التاريخية في إيران يكمن في “ارتباط اقتصادها بالنفط، وهذا ما أدّى الى وجود قلق على الأمن الاقتصادي على مدى جميع المراحل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *