أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مؤتمر لعلماء المسلمين يدعو الامة لمواحهة التطبيع السياسي مع الكيان الصهيوني

مؤتمر لعلماء المسلمين يدعو الامة لمواحهة التطبيع السياسي مع الكيان الصهيوني

دعا عشرات العلماء المسلمين، السبت، إلى مواجهة التطبيع السياسي مع “الكيان الصهيوني” من خلال نصح الجهات السياسية والرسمية، وتحريك شعوب الأمة ومؤسساتها، باعتبار إسرائيل “عدوا محتلا” ٫ وحسب المنظمين، فقد هدف المؤتمر الذي عقد في مدينة إسطنبول ، إلى مقاومة التطبيع السياسي مع إسرائيل، وتبيين الحكم الشرعي إزاءه.

جاء ذلك في البيان الختامي لـ”مؤتمر علماء الأمة في مواجهة التطبيع السياسي مع الكيان الصهيوني”، الذي انطلقت فعالياته الجمعة، في إسطنبول التركية، على هامش فعاليات ملتقى “رواد بيت المقدس” التاسع، بتنظيم من “الإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين”.
واعتبر رئيس هيئة علماء المسلمين في لبنان رائد حليحل، أن التطبيع بأشكاله كافة مع إسرائيل محرّم شرعا وجريمة نكراء، سواء كان تطبيعا اقتصاديا أو إعلاميا أو ثقافيا أو رياضيا أو اجتماعيا، وأن ما يصبوا إليه دُعاة التطبيع من مصالح مزعومة غير معتبرة شرعا.
وشدّد البيان على أن التطبيع مع إسرائيل “يناقض لوازم الولاء للمؤمنين ووجوب نصرتهم والبراءة من المعتدين وعدم مبادلتهم المودة وقد أخرجوا المسلمين من ديارهم ومقدساتهم”.
وتابع في هذا الصدد “فلسطين أرض إسلامية لا يجوز لأحد التنازل عنها أو عن ذرة منها أيا كان، وتحت أية ذريعة كانت، وأن التنازل عن فلسطين والاعتراف بحقّ للـ”كيان الصهيوني” في إقامة دولته على أرض الإسلام والمسلمين هو خيانة لله ورسوله وسائر المؤمنين”.
ودعا رائد حليحل إلى إلغاء الاتفاقيات والمعاهدات والتفاهمات السياسية المبرمة بين الأنظمة العربية والإسلامية وإسرائيل وما ترتب عليها من التزامات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *