أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تركيا تصف رفع اكراد سوريا صورة اوجلان في الرقة بانه دليل انحياز واشنطن للارهابيين وتهديد لوحدة البلاد

تركيا تصف رفع اكراد سوريا صورة اوجلان في الرقة بانه دليل انحياز واشنطن للارهابيين وتهديد لوحدة البلاد

وصفت تركيا، الجمعة، قيام قوات كردية التي يطلق عليها اسم ” وحدات حماية الشعوب الكردية ” تدعمها الولايات المتحدة برفع صورة للزعيم الكردي المسجون عبد الله أوجلان وسط الرقة، بانه يلحق مزيدا من الضرر بالعلاقات المتوترة بين أنقرة وواشنطن واعتبرته دليلا على انجياز واشنطن للارهابيين .

ورُفعت صورة أوجلان، يوم الخميس، في حفل للاحتفال بانتزاع الرقة من أيدي تنظيم “داعش” في حملة قادتها “وحدات حماية الشعوب الكردية” بدعم عسكري من واشنطن.
وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم للصحفيين، خلال زيارته مسجدا في اسطنبول، “إنني أتعجب، هل تريد الولايات المتحدة أدلة أخرى كي تقر بأن وحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية”.
وأضاف قائلا :”إن عرض صورة لزعيم حزب العمال الكردستاني يضر العلاقات الأمريكية التركية بشدة.. بهذه الخطوة تتعاون الولايات المتحدة لا مع الإرهابيين فحسب، بل وتهدد مستقبل سوريا”.
وتعتبر تركيا هذه الوحدات امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن عمليات عسكرية في جنوب شرق تركيا منذ ثلاثة عقود، وتعتبره أنقرة وواشنطن والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *