أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / 60 شهيدا وعشرات الجرحى في تفجيرين منفصلين استهدفا المسلمين الشيعة في افغانستان

60 شهيدا وعشرات الجرحى في تفجيرين منفصلين استهدفا المسلمين الشيعة في افغانستان

قال مسؤولون أفغان إن قرابة 60 شخصا استشهدوا في هجومين منفصلين استهدفا مسجدين للشيعة في أفغانستان ٫ واقتحم مسلح مسجد إمام زمان عليه السلام، غربي العاصمة كابول، قبل أن يطلق النار ويفجر عبوة ناسفة، ما أسفر عن مقتل عشرات المصلين الشيعة، بحسب المسؤولين.كما لقي عشرة أشخاص آخرين حتفهم في هجوم ثان في إقليم “غور” بأفغانستان.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن تنفيذ الهجومين، لكن ما يُعرف ان تنظيم داعش الوهابي نفذ هجمات ضد مساجد للشيعة في أفغانستان من قبل.
وذكر أحد شهود العيان : أن موقع الهجوم عند مسجد إمام زمان غربي المدينة كان “أشبه بخط أمامي” في ساحة الحرب.
ووردت تقارير عن أن المهاجم فتح النار على المصلين وهم يجتمعون لصلاة الجمعة، قبل أن يُفجر قنبلة.

وذكرت وزارة الصحة الأفغانية أن عشرات المصلين أصيبوا في الهجومين أيضا.
ويأتي ذلك بعد يوم من اعلان الشرطة في كابول إنها اعتقلت شخصا يهم بتنفيذ هجوم انتحاري، وحالت دون وقوع الهجوم.
وفي أغسطس/آب قتل أكثر من عشرين شخصا في تفجير في كابول.
وأسفر تفجير سيارة ملغومة عن في كابول في مايو/أيار الماضي عن استشهاد أكثر من 150 شخصا، وإصابة نحو 400 آخرين بجروح معظمهم من المدنيين.

يذكر ان الجماعات الارهابية الوهابية التي تستهدف الاقلية المسلمة الشيعية بالتفجيرات الارهابية ٫ تجد دعما مباشر من المخابرات السعودية والاماراتية بالاضافة الى انتشار تقارير استخباراتية باكستانية تشير الى ارتباط هذه الجماعات الارهابية بالموساد الاسرائيلي/

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *