أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الروسية : تصف ” راسموسن ” بالاعمى لانه لم يلاحظ تراجع القوات الروسية عن الحدود مع اوكرانيا

الخارجية الروسية : تصف ” راسموسن ” بالاعمى لانه لم يلاحظ تراجع القوات الروسية عن الحدود مع اوكرانيا

أبدت وزارة الخارجية الروسية استغرابها من تصريحات الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن الذي أعلن أن الحلف لم يلاحظ أية إشارة تتعلق بتغيير موقف القوات العسكرية الروسية على طول الحدود الأوكرانية ، ووصفت من لا يشاهد هذا التغيير في مواقع الجيش الروسي بالاعمى .

وكتبت الوزارة على صفحتها في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي الخميس 8 مايو/أيار: “ندعو العميان الى الإطلاع على تصريحات الرئيس الروسي في 7 مايو/أيار”. وكان الرئيس الروسي قد أعلن مساء الأربعاء في مؤتمر صحفي بموسكو عن عودة الجيش الروسي الى مواقعه بعد انتهاء المناورات الدورية مضيفا: “كانوا يقولون لنا دائما إنهم قلقون من قواتنا المنتشرة قرب الحدود مع أوكرانيا. وقمنا بسحبها وهي الآن ليست قرب الحدود الأوكرانية بل في المناطق التي تجري فيها تدريباتها الدورية”. لكن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية أعلنوا إنهم لا يرون دلائل على صحة ما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سحب القوات الروسية من المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا. وقال المتحدث باسم البنتاغون ستيف وورن الأربعاء 7 مايو/أيار ردا على سؤال حول تصريحات بوتين، إنه لو كان ذلك صحيحا، لكانت واشنطن تعرفه. بدوره ذكر المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض جوس أرنست أن الإدارة الأمريكية ترحب بـ”الانسحاب التام والشفاف للقوات الروسية”، لكنها لم تتلق حتى الآن أية دلائل على تنفيذ مثل هذا الانسحاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

موسكو تستخف بالعقوبات الامريكية ضد ايران وتؤكد انها عازمة على تطوير تعاونها العسكري معها رغم العقوبات الامريكية

استخفت موسكو بالعقوبات الامريكية التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران وتحدت توعد بومبيو بفرض العفوبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *