أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / الحشد الشعبي والجيش يطلقون سراح اسرى البيشمركة بوساطة الاتحاد الوطني الكردستاني

الحشد الشعبي والجيش يطلقون سراح اسرى البيشمركة بوساطة الاتحاد الوطني الكردستاني

اعلن عضو في برلمان كوردستان شمال العراق، انه بمساعدة ومحاولات الاتحاد الوطني الكوردستاني، تم الافراج عن عدد من الاسرى البيشمركة، كانوا لدى قوات الحشد الشعبي والقوات العراقية.

وقال ريبوار طه عضو البرلمان العراقي عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني اليوم الاربعاء: تم الافراج اليوم عن 17 عنصرا من البيشمركة، كانوا اسرى لدى الحشد الشعبي والقوات العراقية.
واضاف طه ان الافراج عن هؤلاء البيشمركة جاء في اطار محاولات الاتحاد الوطني، للافراج عنهم، مشيرا الى انه تم تسليمهم اليوم الى الاتحاد الوطني.
واوضح عضو البرلمان العراقي ان الاوضاع في كركوك تتجه نحو الاستقرار ويعم لاحشد الشعبي على التمركز خارج المدينة في مواقعه العسكرية الجديدة.
على صعيد متصل ٫ اعترف عضو القيادة العليا لقوات إقليم كردستان، العميد جباري ياور بوجود “صدمة من الوضع، إلى الآن لا توجد أي مبادرة.. هناك نوع من التوتر فقط، بعد موضوع كركوك في الإقليم ليست هناك اجتماعات بين الكتل والأحزاب السياسية، كان من المقرر أن يعقد البرلمان اليوم اجتماعا، لكنه تأجل إلى إشعار غير مسمى والحكومة لم تقم إلى الآن بأي جلسة.. هناك برود في العلاقات السياسية، ولم أسمع إلى الساعة بأي محاولات سياسية جادة”.
ودعا الياور إلى إطلاق مبادرة دولية لحل الأمور بين بغداد وأربيل، وقال: “يجب أن تكون هناك مبادرة دولية، لا أتصور أن هناك مبادرة داخلية أو عراقية، يجب أن يكون هناك تدخل دولي في الإقليم، وأيضا ما بين الإقليم والحكومة المركزية، هناك صمت دولي”.
وقال ياور: “هناك هجرة كبيرة للأكراد من خانقين ومن قرقتا ومن طوز خرماتو ومن كركوك، وسمعنا اليوم، أن آلافا من العوائل تركت كركوك لأن قوات الحشد الشعبي دخلت المدينة، مع العلم أنه من المقرر ألا تدخل المدينة، ولكنها دخلتها وتقوم بمداهمات وتفتيش داخل الأحياء، لذلك الأهالي يتخوفون جدا ويتركون هذه المدن بالآلاف”.

المصدر : PUKmedia

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي استهدف مواقع في جيل المانع في القنيطرة السورية

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان من الاحتلال الاسرائيلي استهدف منطقة جبل المانع في القنيطرة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *