أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الالمانية تعلق تدريب البيشمركة في العراق بهدف الحفاظ على وحدة العراق

وزارة الدفاع الالمانية تعلق تدريب البيشمركة في العراق بهدف الحفاظ على وحدة العراق

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين الأربعاء إن بلادها ستعلق مهمتها لتدريب قوات البيشمركة الكردية في شمال العراق بسبب الصراع بين الأكراد والحكومة العراقية ٫ ويتمركز نحو 130 جنديا ألمانيا في أربيل لتدريب مقاتلين أكراد ٫ وقالت برلين إن هذا القرار جاء في إطار سعيها “لضمان وحدة العراق”.


وذكر متحدث باسم الحكومة الألمانية أن تعليق التدريب أمر مؤقت واستئنافه سيعتمد على المتابعة اليومية للوضع في العراق.
وكانت قوات البيشمركة الكردية في طليعة حملة على تنظيم داعش ووسعت نفوذها بدرجة كبيرة لتضم المنطقة المنتجة للنفط تحت سيطرتها.
لكن القوات الحكومية العراقية استعادت الاثنين السيطرة على منطقة كركوك الغنية بالنفط التي كان يسيطر عليها الأكراد لتغير موازين القوى في البلاد ردا على استفتاء غير ملزم على استقلال إقليم كردستان.
يذكر ان المانيا رفضت مضي زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني في تنفيذ استفتاء انفصال شمال العراق وهو الاستفتاء الذي رفضته الحكومة المركزية وجميع دول العالم باستثناء الكيان الاسرائيلي الذي اعلن عن دعم الاستفتاء الذي تم في الخامس والعشرين من شهر ايلول – سبتمبر الماضي وهو ما دفع بالحكومة المركزية برئاسة حيدر العبادي لتحريك قوات من الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية التي تمكنت من استعادة جميع المراكز الحيوية والمعسكرات وابار النفط في اقل من 24 ساعة وسط هزيمة مدوية لبيشمركة البرزاني التي انهارت وانسحبت وبعضها استسلم للقوات العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *