أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / مصد عسكري عراقي : قوات البيشمركة تراجعت الى المواقع التي كانت قبل اجتياح داعش الموصل عام 2014

مصد عسكري عراقي : قوات البيشمركة تراجعت الى المواقع التي كانت قبل اجتياح داعش الموصل عام 2014

قال مصدر عسكري عراقي إن قوات البيشمركة تراجعت إلى المواقع التي كانت تسيطر عليها قبل اجتياح تنظيم داعش مناطق في شمال وغرب العراق في حزيران/يونيو 2014، حسب ما نقلت وكالة رويترز.

ويأتي هذا الانسحاب الشامل عقب تسليم البيشمركة الثلاثاء مواقع في محافظتي نينوى وكركوك إلى القوات العراقية، بعد أن كانت قد فرضت في 2014 سيطرتها الكاملة على عدة مناطق في شمال العراق بعد انسحاب الجيش العراقي أمام هجوم شنه تنظيم داعش الوهابي آنذاك.
هذا وأعلنت “قيادة عمليات فرض الأمن في كركوك” فجر الأربعاء “إكمال فرض الأمن على ما تبقى من كركوك”، وعلى مناطق أخرى في محافظتي ديالى ونينوى بينها سد الموصل.
وقالت في بيان إن القوات العراقية استعادت “قضاء دبس وناحية الملتقى وحقل خباز وحقل باي حسن الشمالي وباي حسن الجنوبي”.
وأضافت أنه تمت “إعادة الانتشار والسيطرة على خانقين وجلولاء في ديالى… وعلى قضاء مخمور وبعشيقه وسد الموصل وناحية العوينات وقضاء سنجار وناحية ربيعة وبعض المناطق في سهل نينوى في محافظة نينوى”.

الرئيس معصوم يصادق على اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم

على صعيد متصل ٫ صادق رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم اليوم الاربعاء على اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم ٫ وذلك بعد تورطه في خيانة الدستور ورفع علم كردستان على المباني الرسمية في المحافظة ،من بينها مبني المحافظة واصر على تنفيذ اوامر زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني في اجراد الاستفتاء في محافظة كركوك .
وكانت محكمة القضاء الاداري قد ردت اليوم على الطعن المقدم من محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم على قرار البرلمان بإقالته من منصبه.
وقالت الاستشارية القانونية لرئاسة الجمهورية ان “تأجيل مرسوم رئيس الجمهورية على إقالة المحافظ لقطع المدة القانونية في الطعن.
من جانبها عممت الامانة العامة لمجلس الوزراء، كتاب اقالة محافظ كركوك، على كافة المؤسسات الحكومية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *