أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / القوات العراقية تعلن عن نجاح فرق الاطفاء في اخماد نيران في ابار نفط اضرمتها بيشمركة البرزاني في كركوك

القوات العراقية تعلن عن نجاح فرق الاطفاء في اخماد نيران في ابار نفط اضرمتها بيشمركة البرزاني في كركوك

أعلنت القوات العراقية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيران أضرمتها قوات بيشمركة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة البرزاني، بحقلين نفطيين في محافظة كركوك ٫ وذلك بعد شعورها بالهزيمة امام زحف الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ونجاحها في التقددم نحو كركوك واستعادتها من سيطرة بيشمركة البرزاني.

وذكرت مصادر في القوات، أن “فرق الإطفاء بإسناد القوات الأمنية والحشد الشعبي تعمل إلى الآن على إخماد النيران في حقلي باي حسن وآفانا شمال غربي كركوك بعد أن حرقتهما قوات البيشمركة التابعة لبارزاني”. وأضافت، أن “هذه الجهود مستمرة كذلك في حقول بابا غرغر وجمبور وخباز”.
وكان وزير النفط جبار اللعيبي أعلن، في وقت سابق، عن إعادة حقلي باي حسن وآفانا في محافظة كركوك إلى منظومة الإنتاج الوطني، مشيرا إلى أن الوزارة ستمضي قدما في تنفيذ خططها ومشاريعها الرامية إلى تطوير الحقول النفطية في المحافظة.
وطالب اللعيبي جميع الجهات المعنية بالتعاون مع وزارة النفط لضمان استمرار تدفق الصادرات النفطية عبر الأنبوب المار من المحافظات الشمالية، ومحذرا من محاولات عرقلة الصادرات النفطية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *