أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / البرزاني يتهم الاتحاد الوطني الكردستاني ضمينا بالخيانة الذي ادى الى استعادة القوات العراقية لكركوك

البرزاني يتهم الاتحاد الوطني الكردستاني ضمينا بالخيانة الذي ادى الى استعادة القوات العراقية لكركوك

بعدما كان مقررا ان يلقي كلمة مباشرة لترير هزيمة قواته في كركوك ٫ تراجع مسعود البرزاني ٫ ووجه رسالة مكتوبة الى اكراد العراق ٫ اتهم فيها ضمنيا ٫ حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ٫ ضمنيا بالخيانة ٫ عندما قال ان “طرفا سياسيا معروفا” داخل الإقليم باتخاذ قرار انسحاب قوات البيشمركة من مدينة كركوك لصالح القوات الحكومية العراقية.

وقال بارزاني في كلمة مكتوبة وجهها الى الاكراد اليوم : “ما حصل في معركة كركوك، كان نتيجة لقرار انفرادي اتخذه بعض الأفراد التابعين لجهة سياسية داخلية في كردستان، وانتهت نتيجة هذا القرار بانسحاب قوات البيشمركة بهذا الشكل والطريقة التي رآها الجميع”.
واضاف : “نتيجة لهذا الانسحاب تحول خط التماس الذي تم الاتفاق عليه قبل عملية تحرير الموصل في 2016/10/17 بين بغداد وأربيل إلى أساس للتفاهم حول كيفية نشر القوات العراقية والقوات في إقليم كردستان”.
وخاطب مواطني الإقليم، بالقول “سنبذل كل جهدنا وسنفعل كل ما هو ضروري من أجل الحفاظ على مكتسباتنا وحماية الأمن والاستقرار لشعب كردستان”، مشيرا إلى ضرورة “الحفاظ على وحدة الصف وصمود شعب كردستان والقوى السياسية”.
وأضاف بارزاني أن دماء مقاتلي البيشمركة “لن تهدر ولن نضحي بها”، معتبرا أن شعب كردستان سيصل إلى مبتغاه ومطالبه “عاجلا أو آجلا”، حسب تعبيره.
هذا وكانت القوات الحكومية العراقية ضمت الجيش والحشد الشعبي والشرططة الاتحادية ٫ أعادت انتشار وحداتها، منذ أمس في مدينة كركوك ومناطق أخرى متنازع عليها بين بغداد وأربيل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها، وسط انسحاب قوات البيشمركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القيادي الكوردي نصر الله سورجي : الاستفتاء انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي والسياسي في الاقليم وهناك حاجة لخطوة شجاعة لالغاء نتائجه

أكد القيادي البارز في “الاتحاد الوطني الكردستاني” نصر الله سورجي، إنه لطالما هناك مطالبات دولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *