أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / داعش ينتشر في قضاء الدبس بعد تقدم القوات العراقية وتوقعات بتمهيد البيشمركة لانتشارهم انتقاما لهزيمتهم
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-08-17 12:58:48Z | |

داعش ينتشر في قضاء الدبس بعد تقدم القوات العراقية وتوقعات بتمهيد البيشمركة لانتشارهم انتقاما لهزيمتهم

اندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية العراقية وتنظيم “داعش” في قضاء الدبس شمال غربي كركوك، بعد ساعات من فرض الحكومة سيطرتها على مبنى المحافظة وانسحاب قوات البيشمركة منها.

وحسب مصادر عسكرية فان ارهابيي داعش انتشروا بشكل مفاجئ في قريتين تابعتين لقضاء الدبس بالقرب من حقل “باي حسن” النفطي، الذي يتعرض لهجوم مستمر من قبل التنظيم٫ في وقت حامت شكوك بان جماعة البرزاني هم من مهدوا لهم للانتشار في قضاء الدبس وقرب باي حسن لانتقام لهزيمتهم امام الجيش والحشد الشعبي .
وأضاف أن الطيران الحربي العراقي ينفذ طلعات جوية لتأمين رصد والقضاء على نقاط تمركز المسلحين، الذين تقدر أعدادهم بالعشرات.
هذا وأشارت وسائل إعلام إلى نزوح أهالي القضاء هربا من الاشتباكات، علما أن قضاء الدبس وحقولها النفطية تخضع لحماية قوات البيشمركة من الحزب الديمقراطي الكردستاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *