أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / القوات العراقية تسيطر على مطار كركوك وابار النفط والبرزاني يتوسل بالقنصل العام الامريكي في اربيل للضغط على بغداد لوقف تقدم قواتها

القوات العراقية تسيطر على مطار كركوك وابار النفط والبرزاني يتوسل بالقنصل العام الامريكي في اربيل للضغط على بغداد لوقف تقدم قواتها

تمكنت القوات المسلحة العراقية الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية من فرض سيطرتها الكاملة على مطار كركوك وعلى عدد من المنشات النفطية والطرق والمعابر كانت تحت سيطرة قوات البيشمركة الكردية في محافظة كركوك.

واظهرت اشرطة فيديو بثت على الانترنت مقاطع من بث مباشر لقناة كردية تظهر قادة من بيشمركة البرزاني وهم يبكون ويلومون بعضهم البعض ويتهم قادة اخرين بالفرار من مواجهة الجيش والحشد الشعبي العراقي .
وكانت تقارير أفادت بوقوع اشتباكات بين القوات العراقية ومقاتلي قوات البيشمركة وقوع تبادل اطلاق نيران المدفعية إثر ارسال الحكومة العراقية لقوات عسكرية للسيطرة على مواقع تخضع لسيطرة الاكراد في محافظة كركوك المتنازع عليها.
وقال التلفزيون العراقي الرسمي إن القوات العراقية سيطرت على “مناطق واسعة”، من بينها حقول نفطية في باباكركر وباي حسن والدبس .
واتهم متحدث باسم مسعود البارزاني زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الذي امر بتنفيذ مشروع استفتاء انفصال شمال العراق بدعم من اسرائيل ٫ ، القوات العراقية بإعلان الحرب ضد الأكراد.
هذا وبثت قناة الانوار الثانية المقربة من الحشد الشعبي خبرا عاجل يشير الى قيام مسعود البرزاني بالاتصال هاتفيا بالقنصل الامريكي العام في اربيل ” كين غروس ” ييتوسل به للضغط على حكومة بغداد لوقف تقدم القوات العراقية الي وسط كركوك والابقاء على قوات للبيشمركة وسطها لحفظ ماد وجهه امام الاكراد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *