أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني في اربيل لاقناع المسؤولين فيها بالتخلي عن نتائج الاستفتاء

قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني في اربيل لاقناع المسؤولين فيها بالتخلي عن نتائج الاستفتاء

أكدت وزارة البيشمركة في كردستان العراق، اليوم الأحد، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني ما زال موجودا في كردستان العراق بعدما وصلها امس السبت ٫ وياتي هذا التاكيد بعد انتشار تقارير يوم امس في السليمانية ان اللواء قاسم سليماني شدد على ضرورة تخل مسعود البرزاني عن خطط الانفصال والغاء نتائج الاستفتاء الذي امر زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي مسعود البرزاني بباجرائه في الخامس والعشرين من شهر ايلول – سبتمبر الماضي بدعم اسرائيلي.

وقال أمين عام الوزارة الفريق جبار ياور في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن سليماني وصل إلى الإقليم أمس السبت، وقام بزيارة قبر الرئيس الراحل، جلال طالباني، وما زال موجودا في أربيل.
وأضاف ياور، أنه من الممكن أن يكون سليماني قد عقد اجتماعات مع السياسيين والعسكريين، لنقل وجهه النظر الإيرانية إلى الحكومة في كردستان.
ولفت ياور، إلى أن زيارة قائد فيلق القدس اللواء سليماني تأتي في الوقت الذي تعقد فيه اجتماعات منذ يومين في محافظة السليمانية، لبحث الأزمة الحالية بين أربيل وبغداد، وذلك بحضور الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.
من جانبها، نقلت وكالة رويترو عن مسؤول كردي، أن سليماني وصل إلى إقليم كردستان العراق لإجراء محادثات بشأن الأزمة المتصاعدة بين السلطات الكردية والحكومة العراقية في أعقاب الاستفتاء على الانفصال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

في اقوى تحذير يوجه للرئيس ترامب …. اللواء سلامي: وعدنا بالانتقام للشهيد سليماني مؤكد ولا رجعة فيه .. وسننتقم بشجاعة ولم نتعود على حرب كلامية

حذر القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية  الايرانية اللواء حسين سلامي، ، الرئيس الأمريكي، قائلا، ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *