أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / العبادي يجدد التاكيد مطالبة اربيل بالغاء نتائج استفتاء الانفصال الذي اجراه البرزاني

العبادي يجدد التاكيد مطالبة اربيل بالغاء نتائج استفتاء الانفصال الذي اجراه البرزاني

ردا علي تصعيد اربيل خطاب التحدي ضد بعداد وتوجيه انذار للجيش العراقي والحشد الشعبي من التحرك باتجاه كركوك وابارالنفط فيها ٫ جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم موقف حكومته المطالب بإلغاء نتائج الاستفتاء الذي أجراه مسعود البرزاني زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر – ايلول الماضي بدعم اسرائيلي .

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أنه أكد خلال استقباله وفد “تحالف القوى العراقية” برئاسة النائب صلاح الجبوري، “موقف الحكومة الثابت المستند إلى القانون والدستور بإلغاء نتائج الاستفتاء وفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق والحفاظ على وحدة البلاد”.
من جهة أخرى أعلن كمال كركوكي قائد قطاع مخمور للبيشمركة غرب كركوك، أن قواته على جهوزية تامة للرد على أي هجمات قد تشن.
هذا وتحدث قادة في البيشمركة عن تجديد الجيش العراقي طلبه بإخلاء البيشمركة لمواقعها العسكرية والحقول النفطية قبل انتهاء المهلة، التي حددتها الحكومة العراقية.
وكان قادة في قوات البيشمركة قد ادعت أن قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي هددت بشن هجوم على كركوك خلال الساعات المقبلة،
وتشهد مدينة كركوك أجواء أمنية متوترة وتوترا عسكريا بعد إرسال حكومتي بغداد والإقليم تعزيزات عسكرية إلى محيطها، علما أن المهلة التي حددتها بغداد للقوات الكردية تنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من هذا اليوم السبت، حسب التوقيت المحلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله : التفجير الارهابي المزدوج في ساحة الطيران خلفه مؤامرة مرتبطة بمحور الشر الأمريكي الصهيوني السعودي

قال متحدث كتائب حزب الله محمد محيي اليوم الجمعة، إن التفجير الارهابي المزدوج في ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *