أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الملك السعودي يهاتف ترامب مرحبا بتصعيد الخطاب المعادي ضد ايران

الملك السعودي يهاتف ترامب مرحبا بتصعيد الخطاب المعادي ضد ايران

في تاكيد على ترحيب النظام السعودي لاعلان الرئيس الامريكي تصعيد الخطاب السياسي المعادي لايران ٫ أجرى الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيّا مع ترامب، أكد خلاله تأييد نظام ال سعود وترحيبه بالاستراتيجية “الحازمة”، التي أعلن عنها تجاه إيران.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الملك سلمان أشاد بما اسماه ” الدور القيادي للإدارة الأمريكية الجديدة، والتي تدرك حجم تلك التحديات والتهديدات” .
بدوره أبدى ترامب تقديره لاتصال الملك سلمان، وأكد حرص الولايات المتحدة الأمريكية على العمل مع حلفائها لتحقيق ما اسماه الأمن والسلم العالمي.
يذكر ان خطاب ترامب الذي هاجم فيها ايران ورفض التصديق على الاتفاق النووي وهاجم فيه حرس الثورة الاسلامية ٫ واحه معارضة واسعة في الولايات المتحدة ومن اقرب مستشاريه واركان ادارته في البيت الابيض ٫ كما ان خطاب ضد ايران والاتفاق النووي واجه معارضة دولية واسعة وبخاصة من الدول المشاركة في التوقيع على الاتفاق النووي وهي روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا والمانيا بالاضافة الي الاتحاد الاوروبي ووجه قادة هذه الدول انتقادات واسعة وشديدة لخطاب ترامب ضد الاتفاق النووي متعهدين بالدفاع عنه والتنسيق والتعاون مع ايران لضمان استمراره .
ولم يؤيد خطاب ترامب ضد ايران في العالم الا السعودية والامارات والبحرين بالاضافة الى الكيان الاسرائيلي . في تاكيد اخر على ان الدول الخليحية الثلاث المذكورة ذهبت بعيدا في تنسيق مواقفها السياسية والامنية مع اسرائيل والولايات المتحدة ضد ايران .
وكان الرئيس روحاني ثد وصف الرئيس ترامب بالكذاب والخبيث ووصف خطابه الاخير بانه مشحون بالكراهية وقلة الادب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المدن البحرانية تشهد تظاهرات احتجاجية في ” جمعة الغضب ” تنديدا باتفاقات الخيانية التي وقعها حكام البحرين والامارات مع الاحتلال الاسرائيلي

تحت عنوان “جمعة غضب القدس”، شهدت المدن البحرانية لليوم السابع على التوالي تظاهرات شعبية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *