أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الامريكي السابق كيري : قرار ترامب ضد الاتفاق النووي قرار خاطئ وخطير يعبر عن الانانية والغرور

وزير الخارجية الامريكي السابق كيري : قرار ترامب ضد الاتفاق النووي قرار خاطئ وخطير يعبر عن الانانية والغرور

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، أن الرئيس دونالد ترامب بقراره بشأن الاتفاق النووي مع إيران، يخلق أزمة دولية، ويعرض للخطر المصالح القومية الأمنية، ومصالح حلفاء واشنطن واصفا قراره بانه تعبير عن الغرور والانانية والايدولوجية .

وكتب كيري في تغريدة له على تويتر: “قرار الرئيس دونالد ترامب خطير، لأنه يخلق أزمة دولية” ٫ ووصف كيري القرار “بالتخلي المتهور عن الحقائق من جانب الرئيس، لصالح الغرور والأنانية والأيديولوجية”.
وأعلن الوزير السابق، أنه لا يدرك سبب رفض الرئيس الأمريكي الحالي الاعتراف بأن طهران ملتزمة بالاتفاق النووي، في الوقت الذي تؤكد فيه الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وحلفاء الولايات المتحدة، وأعضاء في إدارة ترامب على أن الأمر فعلا كذلك.
وقال كيري: “ولكن أيا كانت الأسباب، يبقى الواقع يتلخص في أن الرئيس ومن خلال انتهاك استقرار الاتفاقية، سيضعف موقفنا، وسيبعدنا عن الحلفاء، وسيعزز موقف المحافظين الإيرانيين، وسيزيد من تعقيد حل الأزمة مع كوريا الشمالية أيضا، ويجعلنا نقترب من الصراع العسكري “.
ومن المعروف أن كيري مثل الولايات المتحدة في المشاركة في المفاوضات السداسية مع ايران بشان الملف النووي الايراني.
وكان الرئيس ترامب قد اعلن امس رفضه التوقيع على الاتفاق النووي وشن هجوما عنيفا ضد ايران وحرس الثورة الاسلامية والحكومة الايرانية ٫ فيمارد عليه الرئيس الايراني روحاني بان كذاب وخبيث وخطابه مفعم بالكراهية والعنف .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني في كلمة في يوم الجيش: سيتم التعامل بشدة وصرامة مع أي هجوم للكيان الصهيوني

اعتبر الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي بأن عملية “الوعد الصادق” التي دكت القواعد العسكرية الإسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *