أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات مكافحة الارهاب تقتل 10 انتحاريين في محور عمليات الفلوجة صباح الخميس ومقتل 34 من عناصر داعش الوهابي وميليشيات ثوار العشائر في ” الصبيحات ” و “الضابطية ” قرب بغداد

قوات مكافحة الارهاب تقتل 10 انتحاريين في محور عمليات الفلوجة صباح الخميس ومقتل 34 من عناصر داعش الوهابي وميليشيات ثوار العشائر في ” الصبيحات ” و “الضابطية ” قرب بغداد

اكد مصدر عسكري مطلع لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان قوة خاصة من قوات مكافحة الارهاب قتلت 10 انتحاريين اليوم في محيط مدينة الفلوجة ، حاولوا التعرض لقوات الجيش العراقي .

واكد المصدر ان عمليات الجيش العراقي مازالت مستمرة في محاور من مدينة الفلوجة ، ونجحت قوات الجيش خلال 24 ساعة الماضية من قتل 24 ارهابيا من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وعناصر من ” ميليشيات ثوار العشائر ” التي تضم بقايا حزب البعث المنحل من عناصر الحرس الجمهوري وفدائيي صدام ويتزعمها المطلب للقضاء بموجب المادة 4 ارهاب المدعو علي حاتم سليمان.
وعلى صعيد متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد نجاح قوات الجيش العراقي قتل 34 عنصراً من تنظيم “داعش” الوهابي بينهم عرب الجنسية في منطقتين على مشارف الحدود الادارية للعاصمة بغداد مساء امس الاربعاء ، مشيرة الى تدمير خمس عجلات تابعة لهم.

وجاء في بيان لقيادة عمليات بغداد، أن “قوات تابعة لعمليات بغداد شنت الاربعاء، عمليتين عسكريتين تعرضيتين على محورين، اﻻولى في منطقة الصبيحات شرق الكرمة على الحدود الفاصلة مع عمليات اﻻنبار، شاركت فيها قوة من لواء الرد السريع الثاني ولواء 24 وعناصر من ابناء العراق والصحوات واسناد من المدفعية وطيران الجيش، اسفرت عن إحراق سيارتين تحملان احادية وقتل من فيها، بالاضافة الى قتل 26 ارهابيا من داعش”، واوضح البيان أن “من بين المقتولين عرب الجنسية”.
وأضاف بيان القيادة أن “المحور الثاني من العمليات كان في منطقة الضابطية على ذراع دجلة، حيث تمكنت قوة من اللواء 59 وابناء العراق وطيران الجيش من تدمير ثلاث سيارات تحمل أحاديات وقتل ثمانية إرهابيين من داعش”.
يذكر ان الجيش العراقي صعد من عملياته في مواجهة تنظيم داعش الوهابي وحلفاهم من بقايا نظام البعث المنحل في نهاية شهر كانون الاول – ديسمبر الماضي ، ونجحت في تطهير مناطق عديدة من الرمادي والكرمة ، ا ان الفلوجة ظلت تحت سيطرة عناصر من تنظيم داعش يقدر عددها بـ 1000 الف مسلح وحلفائهم من ثوار العشائر 2000 مسلح ، فيما قامت قوات الجيش بتطويق مدينة الفلوجة وشن عمليات في محاورها ادت الى قتل اعداد كبيرة من المسلحين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *