أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : الاتفاق النووي انجاز لايران ولايمكن سلبه حتي لو استلم الدفة 10 أمثال ترامب

الرئيس روحاني : الاتفاق النووي انجاز لايران ولايمكن سلبه حتي لو استلم الدفة 10 أمثال ترامب

قال الرئيس حسن روحاني ٫ان الجمهورية الاسلامية تمكنت من خلال المفاوضات النووية ان تظهر قدراتها السياسية على الصعيد العالمي؛ مشددا بالقول ” لا يمكن سلبه والعودة عما تم تحقيقه من انجازات حتى لو استلم الدّفة 10 أمثال ترامب”.

جاء ذلك في كلمة للرئي روحاني٫ بمناسبة افتتاح السنة الدراسة الجديدة للجامعات الايرانية ، مشددا على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن ترغب في امتلاك الاسلحة النووية؛ وانما تقوم بانشطة نووية سلمية ٫ مذكرا ان الدبلوماسيين الإيرانيين جلسوا الى طاولة المفاوضات مع بلدان عالمية، بكل قوة واقتدار.
واضاف الرئيس روحاني : أن إيران استطاعت هزيمة تحالف عالمي كانت في مواجهتها؛ موضحا ان التصريحات في الأمم المتحدة (خلال فترة ما قبل الاتفاق النووي) جميعها كانت ضد ايران؛ “وحتى الدولي التي كانت حليفة مع الجمهورية الاسلامية لم تقم بالدفاع عنا بشكل صحيح.
وتابع، لكن خلال العام الحالي، فإن 190 دولة اعلنت مواقف كانت ايران تنادي بها ايضا؛ ولم يعارضها الا دولة واحدة وهي الولايات المتحدة وكيان واحد هو الكيان الصهيوني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *