أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / طهران تنفي بشدة مزاعم رويترز بعرضها الاستعداد لاعادة النظر في برامج صواريخها الدفاعية

طهران تنفي بشدة مزاعم رويترز بعرضها الاستعداد لاعادة النظر في برامج صواريخها الدفاعية

نفى المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة المزاعم التي نشرتها وكالة رويترز حول استعداد ايران للتفاوض بشأن جوانب من برنامجها الصاروخي الدفاعي.

واكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان ايران تعتبر البرامج الدفاعية الصاروخية “حقها المشروع” اذ ستواصل ذلك بالتأكيد في اطار برامجها واستراتيجياتها الدفاعية التقليدية والمحددة.
وقال بهرام قاسمي : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قد اكدت مرارا في المواقف العلنية واللقاءات الدبلوماسية مع المسؤولين الاجانب كالمقابلات واللقاءات المنجزة من قبل وزير الخارجية الايراني خلال زيارته الاخيرة الى نيويورك، على عدم امكانية التفاوض حول برنامجها الدفاعي وتعتبره لايتعارض مع القرار 2231.
واختتم قاسمي بالقول، ان وزير الخارجية الايراني قد اكد على تلك النقطة في جميع اللقاءات والتصريحات الخاصة كمقابلاته مع وسائل الاعلام العالمية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.
يذكر ان الولايات المتحدة هي الطرف الدولي الوحيد في الاتفاق النووي الذي بات يهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي بعد تسلم ترامب منصب رئيس البلاد ودخوله البيت الابيض خلفا للرئيس اوباما ٫ في وقت بات يلوح فيه ترامب وبضغوط اسرائيلية بعاصفة سيكشف عنها في الايام القليلة المقبلة كما صرح بذلك قبل ايام خلال لقائه بقادة الجيوش الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئاسة اللبنانية : تاحيل الاستشارات النيابية الى يوم الخميس لمزيد من الاستشارات وصولا لتشكيل الحكومة

أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم الاثنين، تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة إلى يوم الخميس المقبل، 19 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *