أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية : داعش تسيطر على اقل من 10 بالمائة من الاراضي السورية
أسباب انهيار داعش….

وزارة الدفاع الروسية : داعش تسيطر على اقل من 10 بالمائة من الاراضي السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن مساحة المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” تقلصت لأقل من 10 بالمئة من أراضي البلاد.

وشدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف K على أن “أراضي سوريا المحررة من قبضة داعش لا تحتوي على أي آثار للوجود الأمريكي، فيما تمثل إعادة الحياة السلمية إليها وتقديم المساعدة للسوريين مهمة يقوم بتنفيذها ضباط المركز الروسي (في حميميم) لتنسيق المصالحة بين الأطراف المتناحرة”.
وقالت الوزارة، في بيانها علي لسان المتحدث اللواء إيغور كوناشينكوف : “منذ لحظة خوض القوات الجوية الفضائية الروسية الحرب على داعش (في سوريا) يوم 30 من سبتمبر (أيلول) عام 2015 وحتى اليوم الجاري تقلصت الأراضي الخاضعة لـ”الخلافة” إلى أقل من 10 بالمئة”.
بيان كوناشينكوف يأتي ردا على تصريح الإعلامي الأمريكي مايكل بوم، الذي ادعى، من خلال مدونته في موقع إذاعة “أيخو موسكفي” (صدى موسكو)، أن 90 بالمئة من أراضي سوريا والعراق، التي سيطر عليها “داعش”، تم تحريرها من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
وأشار كوناشينكوف إلى أن “داعش” كان يسيطر بشكل مباشر أو غير مباشر على 90 بالمئة من أراضي سوريا حتى 30 سبتمبر من العام 2015، أي بعد مرور عامين على إطلاق التحالف الدولي عملياته في البلاد ضد التنظيم الإرهابي.
واعتبر كوناشينكوف أن “كل الاستراتيجية الأمريكية كانت تكمن آنذاك في التفرج على تقدم “الخلافة” وتسلح قاطعي الرؤوس، تحت ستار مساعدة المعارضة السورية، وحساب عدد الأيام التي تبقت حتى الإطاحة بالسلطة الشرعية في سوريا”.
وتستمر القوات الروسية في سوريا منذ سنتين في عملية عسكرية في إطار دعمها لجهود الحكومة السورية في مجال محاربة التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها “داعش” و”جبهة النصرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *