أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشيخ عبد العزيز بن خليفة شقيق حاكم قطر السابق : قطر تنفذ مؤامرة اسرائيلية بريطانية لتدمير دول الخليج باموال البلاد

الشيخ عبد العزيز بن خليفة شقيق حاكم قطر السابق : قطر تنفذ مؤامرة اسرائيلية بريطانية لتدمير دول الخليج باموال البلاد

اكدالشيخ عبد العزيز بن خليفة آل ثانى الذي يعيش في المنفى ، شقيق حاكم قطر السابق حمد بن حليفة ، وعم الحاكم الحالي تميم بن حمد: إن هناك مؤامرة بريطانية إسرائيلية بأموال قطرية «دمرت الدول العربية»، وتتجه الآن إلى تدمير الخليج، مؤكداً أن الحاكم السابق حمد والشيخ حمد بن جاسم لا يزالان يديران شؤون البلاد وعلى رأسها السياسة الخارجية.

وأفاد موقع «24» الإماراتي، اليوم الخميس، أن الشيخ عبد العزيز أوضح عبر مجموعة تغريدات متلاحقة، أن ما يحدث فى قطر هو مخطط إنجليزى ولوبى إسرائيلى ستشاهدون نتائجه قريباً، فقد انتهى مخطط الغرب «بتدمير الدول العربية وعلى رأسهم مصر الحبيبة» .
وأردف الشيخ عبد العزيز قائلاً: «القادم هو تنفيذ المرحلة الثانية من مخطط الإنجليز، واللوبى الإسرائيلى يستهدف دول الخليج»، موضحاً أن «المنفذ للمخططين هو المال القطرى واسم قطر كدولة خليجية عربية مسلمة».
ونوه الشيخ عبد العزيز، إلى أن خلاف قطر مع دول الخليج لم ينتهِ، مع استمرار هيمنة ” الحرس القديم “على مفاصل العلاقة بين دول مجلس التعاون، قائلاً: إن الخلاف سيتفاقم قريباً مع «نفاد صبر السعودية والإمارات».
وكشف الوزير السابق بالتفصيل عن سيطرة الحرس القديم على الحكم قائلاً: «ليست مبالغة، ولكن هذه حقيقة، بأن وزير الخارجية العطية يراجع ويأخذ التوجيهات والأوامر من رئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم مباشرة وليس من تميم، والحقيقة الأخرى هى أن من يدير وزارة الداخلية بقطر هم رجال حمد بن خليفة، وليس وزير الداخلية الحالى أى دور إلا على المرور والشرطة فقط» .
وتابع حديثه عن هذا الخلاف قائلاً: «لكن الأهم اليوم، هل انتهى الخلاف القطرى مع دول الخليج الشقيقة؟ الجواب هو لا، ومن يقول غير ذلك فهو لم يذكر الحقيقة من الرسميين، ولكى يعرف الجميع حقيقة الخلاف وأين وصلت لابد أن تفهموا جيداً بأن من يدير قطر هما حمد بن خليفة وحمد بن جاسم حتى الآن».
وأضاف الشيخ عبد العزيز : «حمد بن خليفة وحمد بن جاسم هما من يقفان خلف كل ما تشتكى منه الدول الشقيقة المجاورة، ولذلك لم يبتعد الاثنان لتنتهى المشكلة، وإن ما يقال عن ابتعادهما هو كلام غير صحيح، وتميم بن حمد هو أمير قطر فقط لاستقبال ضيوف الدولة أمام الإعلام».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *