أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / الشيخ همام حمودي : لاحوار من قادة مشروع “انفصال كردستان ” الا بعد الغاء نتائج الاستفتاء

الشيخ همام حمودي : لاحوار من قادة مشروع “انفصال كردستان ” الا بعد الغاء نتائج الاستفتاء

اكد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الثلاثاء، رفض بغداد لأي حوار مع قادة مشروع “انفصال كردستان” ما لم يتم إلغاء نتائج الاستفتاء والاحتكام للدستور .

وقال الشيخ همام وهو قيادي في المجلس الاعلى الاسلامي ، أن “البارزاني تصرف بواردات النفط كأنه ملك والثروات ملكه الخاص وليس ملك الشعب”، مخاطبا الشعب الكردي بالقول، إن “استقراركم وازدهاركم وكرامتكم بارتباطكم بالحكومة المركزية، وبأن يكون النفط ملك للشعب وليس باستجداء الحاكم”.
ووعد حمودي الكرد بـ”تسليمهم رواتبهم كاملة إذا رجع النفط للحكومة دون وسيط”.
وقال حمودي : إن “الاستفتاء نفذته جهة حزبية دون تشاور مع بقية الأحزاب الكردية أو الشركاء”، مؤكدا رفضه “لأي حوار مع قادة مشروع انفصال كردستان ما لم يتم إلغاء نتائج الاستفتاء والاحتكام للدستور أولا”.
وكان عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، أكد السبت (23 أيلول 2017)، ان عدم الانصياع لقرارات المحكمة الاتحادية وإجراء استفتاء كردستان يعتبر تجاوز علني على الدستور.
يذكر ان مسعود البرزاني زعيم حزب الاتحاد الديمقرطي الكردستاني ٫ اصر على تنفيذ مشروع استفتاء انفصال كردستان شمال العراق في الخامس والعشرين من شهر ايلول – سبتمبر الماضي ٫ بدعم اسرائيلي زغم وجود معارضة كردية ومعارضة افليمية ودولية ورغم تعارض الاستفتاء مع نصوص الدستور العراقي .

المصدر : اذاعة صوت العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لائحة اتهام ترامب ستحال الى مجلس الشيوخ يوم الاثنين وادانة ترامب تعني حرمانه من اي منصب فدرالي

قال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر اليوم الجمعة إن رئيسة مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *