أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة عمليات تحرير الحويجة تعلن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين

قيادة عمليات تحرير الحويجة تعلن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين

أعلنت قيادة عملية تحرير الحويجة، الأحد، عن استعادة 16 قرية والسيطرة على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين، وتم قتل 121 عنصرا من”داعش” في الحويجة غرب كركوك٫ مشيرة إلى أنه تم إنهاء الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات التحرير.

وقال قائد العملية الفريق الركن عبد الأمير يارالله، في بيان، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب وقطعات عمليات شرق دجلة والألوية 5 و10و22 و27 من الحشد الشعبي حررت قرى كنعان والميدان الجنوبي والميدان الشمالي والرفيع والحميضة وعرب هجول وجفار عون وعزالدين شاكر.
وأضاف يار الله أن القوات المشتركة حررت أيضا قرى أبو عركوبة والعواشرة وإبراهيم الصالح والبستة والسكون وفلاح فرحان ومبدد وعين منات، وسيطرت على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين وجسر زغيتون، لافتا إلى أنه بذلك تكون قد انتهت الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات تحرير الحويجة.

مقتل 121 عنصرا من”داعش” في الحويجة غرب كركوك

واضاف الفريق الركن عبد الأمير ٫ إن 121 عنصرا من”داعش” لقوا مصرعهم إثر ضربات نوعية لطيران الجيش في الحويجة غرب محافظة كركوك.
وأوضح رشيد، أن طيران الجيش نفذ 38 طلعة قتالية. وأعلنت الشرطة الاتحادية، منتصف نهار اليوم، تحرير قرى “الحوايج، والوردية، وشمنته، وجارشلو، وحمد، والطارقة، وعرصة، والمتوكلية”، من قبضة “داعش” الإرهابي في الجويجة٫ وحلفائهم فلول نظام البعث البائد من بقايا فدائيي صدام في الحويجة وضباط الحرس الجمهوري المنحل .
وكان قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت قد أعلن، السبت، عن انهيار تام لتنظيم “داعش” في مناطق غربي الحويجة، معقله الأخير في شمال العراق.
وأفاد جودت في بيان، بأن الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، استعادا السيطرة على خمسة مواقع من قبضة “داعش” في غربي الحويجة، غرب محافظة كركوك، شمالي بغداد ٫ وعدد جودت الأهداف المحررة، وهي قريتا السعدية، والجعفرية، وتلال الذهب، وعبيد، وأبو صخرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *