أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / عبد اللهيان : محاولات كردستان شمال العراق الانفصال قوة لاسرائيل وداعش وفوضى جديدة في المنطقة

عبد اللهيان : محاولات كردستان شمال العراق الانفصال قوة لاسرائيل وداعش وفوضى جديدة في المنطقة

اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، مطالبة البارزاني بالانفصال من شانه ان يؤدي الى قوة “داعش” وتل أبيب.

جاء ذلك في تغريدة للمساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان ٫على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
وقال عبد اللهيان في تغريدته : “مطالبة البارزاني بالانفصال يعني تقوية داعش وتل أبيب، إحداث فوضى جديدة في المنطقة، انعدام الاستقرار… الدعم القوي للوحدة الوطنية العراقية هو الدعم الحقيقي لأكراد العراق”.
يُذكر أن كردستان شمال العراق قد نظّم في الخامس والعشرين من أيلول الحالي استفتاء لانفصاله عن العراق في خطوة أحاديّة الجانب لاقت معارضة الحكومة العراقية المركزية والدول الإقليمية والدولية والمؤسسات الدولية الّذين اعتبروا هذه الخطوة “غير قانونية وحظيت بدعم اسرائيلي علني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط شحنة اسلحة كبيرة من العناصر المعادية للثورة

اعلن قائد لواء “حمزة سيد الشهداء (ع)” العملاني الثالث التابع للحرس الثوري عن ضبط شحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *