أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ازدياد عدد المشاركين في احياء ذكرى عاشوراء في كربلاء وتوقع ارتفاع عدد المشاركين في ركضة طويريج الى 3 ملايين زائر

ازدياد عدد المشاركين في احياء ذكرى عاشوراء في كربلاء وتوقع ارتفاع عدد المشاركين في ركضة طويريج الى 3 ملايين زائر

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة تزايد اعداد الوافدين للمشاركة في مراسم عاشوراء ذكري شهادة الامام الحسين عليه السلام ٫ لهذا العام بشكل كبير وملحوظ، مرجحة ان تصل اعداد المشاركين في ركضة طويريج يوم غد الاحد الذي يصادف يوم عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين ع ٫ ثلاثة ملايين شخص.

وقال جمال الدين الشهرستاني رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية في بيان صحفي صدر اليوم السبت : “شهدت مدينة كربلاء المقدسة وفود اعداد غفيرة من الزائرين لهذا العام مع تزايد ملحوظ في الاعداد عما جرت عليه زيارة العاشر من محرم من كل عام”.
وأضاف، “من المرجح ان تفوق اعداد المشاركين في مراسم عاشوراء أكثر من ثلاثة ملايين زائر”، مبينا، “بلغت اعداد المشاركين في عاشوراء العام الماضي أكثر من مليوني زائر بقليل”.
وذكر الشهرستاني ان ” زيادة أعداد المشاركين في عاشوراء هذا العام جاءت بعد وفود الاف الزائرين من دول اسيا كايران والهند وباكستان وأفغانستان وأذربيجان، فضلا عن الزوار القادمين من الدول العربية كلبنان وسوريا ومصر وبعض بلدان المغرب العربي، بالإضافة الى دول الخليج الفارسي”.
وأشار رئيس قسم الاعلام الى، ان “العتبة الحسينية المقدسة أكملت كافة استعداداتها اللوجستية والخدمية والأمنية لتقديم أفضل الخدمات المطلوبة للمشاركين في مراسيم العاشر من محرم، لا سيما “ركضة طويريج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *