أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / شمال افريقيا / السي سي مرشح الرئاسة المصرية يؤكد احترامه لاتفاقية “كامب دفيد ” مع الكيان الاسرائيلي في رسائل اطمئنان الى الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي

السي سي مرشح الرئاسة المصرية يؤكد احترامه لاتفاقية “كامب دفيد ” مع الكيان الاسرائيلي في رسائل اطمئنان الى الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي

في رسالة وصفها المراقبون انها موجهة للولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والكيان الاسرائيلي ، أكد المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية عبد الفتاح السيسي احترامه لكل المواثيق والمعاهدات الدولية بما فيها ما يسمى عملية السلام مع الكيان الاسرائيلي – اتفاقية كامب ديفيد – ، داعيا حكومة الاحتلال الى تقديم تنازلات للفلسطينيين.

وقال السيسي، في تعليقه على العلاقة مع الكيان الاسرائيلي، “إن مصر دولة عريقة في سياستها، وتاريخها يحترم المواثيق والاتفاقيات، وأنا جزء من هذه الدولة، وبالتالي فأنا أحترم كل التزامات واتفاقيات مصر بما فيها اتفاقية السلام” حسب تعبيره.
وعما إذا كان من الممكن أن يستقبل رئيس وزراء إسرائيلي، أو أن يقوم بزيارة لإسرائيل قال السيسي: “عليهم أن يقوموا بخطوة ذات شأن، تؤدى لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.. وأقول” لهم هناك فرصة حقيقية لعمل سلام مع الفلسطينيين، وهو ما آمل أن يحدث لفتح أبواب خير للمنطقة بأثرها.
وجه عبد الفتاح السيسي، رسائل سريعة إلى عدة دول أولهما قطر فقال: “لا تخسروا الشعب الصرى أكثر من ذلك، فلم يسبق أن غضب الشعب المصرى وتألم من أحد قدر غضبه من قطر، ومن حماس.
وتطرق السيسى في حواره لفضائيتي “أون تي في”، و”سي بي سي”، إلى الوضع في ليبيا فقال، إنه عندما يشاهد مظاهرات الشعب الليبي يرفع بعضها صوره، فهذا يظهر عمق الأزمة لدى الأشقاء في ليبيا في هذه الفترة الانتقالية، مضيفا “ربنا احفظ مصر مما يحدث في ليبيا”.
وقال، إن الحدود الشرقية والإرهاب في سيناء يشكلان تهديدا حقيقيا، كما أن الواقع الموجود في ليبيا وعدم قدرتها على تأمين حدودها البرية والبحرية الطويلة معنا بسبب الظروف الحالية يعد تهديدا إضافيا.
وإلى تركيا كانت رسالته: ” إنتم تغلقون الباب بسلوككم أمام إعادة العلاقات إلى طبيعتها، وإن كنت لا أضع مواقف أردوغان وحكومته عائقا أمام التواصل مع الشعب التركى”.
وتوجه إلى الجزائر قائلا: “أنا لم أتحدث عنكم بسوء أبدا وأقدر الجزائر، وأكن لهم ولكل الشعوب العربية كل التقدير والإحترام “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الفريق أحمد قايد صالح

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية أن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *