أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي يعلن بدء المرحلة الثانية لتحرير ” الحويجة ” غرب كركوك بمشاركة الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية

العبادي يعلن بدء المرحلة الثانية لتحرير ” الحويجة ” غرب كركوك بمشاركة الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد ، انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة والمناطق المحيطة بها إلى غرب كركوك، مؤكدا أن القضاء على تنظيم “داعش” بات قريبا جدا.

وقال العبادي في بيان اليوم الجمعة بثته شبكة الانوار الثانية المقربة من الحشد الشعبي والمقاومة ، “على بركة الله وبهمة أبطالنا المقاتلين الذين يسطرون أروع ملاحم النصر والتضحية، نعلن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة وجميع المناطق المحيطة بها إلى غرب كركوك، وكما وعدنا أبناء بلدنا بأننا ماضون بتحرير كل شبر من أرض العراق وسحق عصابات داعش الإرهابية والقضاء عليهم، فإننا على موعد مع نصر جديد لتحرير أبناء هذه المناطق من هؤلاء المجرمين”.
من جهته أكد قائد عمليات تحرير الحويجة رشيد يار الله، أن قوات مشتركة من الحشد الشعبي والجيش والشرطة والرد السريع ومكافحة الإرهاب والحشد العشائري، شرعت بعمليات واسعة اليوم لتحرير مركز الحويجة ونواحي الرشاد والرياض والعباسي والقرى المحيطة بها.
وقال يار الله في بيان، “على بركة الله شرعت قوات الجيش وقوات الشرطة الاتحادية والرد السريع وقوات جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الحشد الشعبي والحشد العشائري، بعملية واسعة لتحرير مناطق مركز قضاء الحويجة وناحية الرشاد وناحية الرياض وناحية العباسي والقرى والمناطق المحيطة بها .. ذلك يأتي ضمن المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة”.
وكان الأمين العام ل‍منظمة بدر هادي العامري أعلن، في الـ 23 من أيلول الحالي، عن انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تحرير الحويجة، مبينا أن ذلك جاء بعد تحرير ناحية الزاب وعدد كبير من القرى القريبة منها.
يذكر أن قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك يخضع منذ العاشر من حزيران 2014 لسيطرة تنظيم “داعش”، حيث فر أكثر من 150 ألف مدني باتجاه كركوك منذ ذلك الوقت، فيما أطلق رئيس الوزراء حيدر العبادي عمليات تحرير شرق دجلة وايسر الشرقاط وقضاء الحويجة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *