أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المحكمة العسكرية اللبنانية تصدر حكما بالاعدام على ” الوهابي احمد الاسير ” بعد ادانته بعمليات قتل في احداث عبرا جنوب لبنان

المحكمة العسكرية اللبنانية تصدر حكما بالاعدام على ” الوهابي احمد الاسير ” بعد ادانته بعمليات قتل في احداث عبرا جنوب لبنان

قضت المحكمة العسكرية اللبنانية، الخميس، بالإعدام على أحمد الأسير و7 آخرين زعيم ميليشيات عسكرية نفذت اعمالا دامية في عبرا، جنوب لبنان، كما حكمت بالسجن 15 سنة أشغال شاقة على المطرب المعتزل فضل شاكر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأوضحت الوكالة أن أحكام الإعدام صدرت ضد كل من أحمد الأسير وفادي البيروتي وحسين ياسين وعبدالباسط بركات وخالد عامر ومحمد صلاح ومحمد هلال النقوزي وأحمد سعد الدين الحريري، وذلك في قضية أحداث عبرا في مدينة صيدا، في يونيو/ حزيران عام 2013، التي شهدت معارك دامية بين أنصار الأسير والجيش اللبناني مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين من الطرفين.

وأضافت أن المحكمة العسكرية الدائمة، برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، حكمت على فضل شاكر بالسجن 15 سنة أشغال شاقة وتجريده من حقوقه المدنية وغرامة 800 ألف ليرة وإلزامه تقديم بندقيته. كما قضت المحكمة بالسجن على 29 شخصا آخرين بأحكام تتراوح بين 6 أشهر والمؤبد.
وكانت قوات الأمن اللبنانية اعتقلت أحمد الأسير في 15 أغسطس/ آب عام 2015 في مطار رفيق الحريري بالعاصمة، بيروت، بعد قيامه بتعديل شكله الخارجي، إذ كان يحاول السفر إلى مصر، بجواز سفر مزور عليه تأشيرة لدخول نيجيريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *