أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / رئيس اركان الجيش الايراني : لانعترف بسيادة للاحزاب والمكونات في شمال العراق واستفتاء الانفصال لاقيمة له

رئيس اركان الجيش الايراني : لانعترف بسيادة للاحزاب والمكونات في شمال العراق واستفتاء الانفصال لاقيمة له

جددت ايران رفضها انفصال شمال العراق وتشكيل كيان مستقبل مؤكدة انها مع وحدة التراب العراقي ٫ وذلك في تصريح لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواد باقري، اليوم الأربعاء،مشددا علي أن ايران ترفض انفصال اي جزء عن العراق ولا تعترف به رسميا ولاقيمة له ٫ مضيفا انه لاسيادة والمكونات في شمال العراق ٫ في اشارة الى الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي تزعم رئيسه حملة استفتاد الانفصال عن العراق بدعم اسرائيلي .

جاء ذلك بعد لقائه مع رئيس هيئة الاركان العراقية، الفريق الركن عثمان الغانمي .
وقال اللواء محمد باقري : ان فريقين ميدانيين ايراني وعراقي يقومان يوم غد الجمعة بتفقد الحدود المشتركة بين البلدين من جهة ايران، ونحن قد أعلنا استعدادنا لتامين تسلم الحكومة العراقية المنافذ الحدودية المشتركة من جهة شمال العراق.
واضاف اللواء محمد باقري في تصريح للصحفيين: لقد تحدثنا خلال هذا اللقاء بشأن عدم الاعتراف بالاستفتاء الاخير في كردستان العراق، ونعلن ان تغيير جغرافيا العراق وانفصال أي جزء عنه مرفوض ولا نعترف به رسميا.
وتابع قائلا : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعترف بعراق موحد ومتماسك، وإن حدودنا المشتركة ومثلما أعلن رئيس الوزراء العراقي العبادي، هي مع الحكومة العراقية القانونية، وإننا لا نرى أي سيادة للأحزاب والمكونات في شمال العراق.. هذه هي رؤية القوات المسلحة لدى البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *