أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وفد اميركي برئاسة” رايس ” مستشارة الامن القومي لبحث الملفات الخلافية بين تل ابيب وواشنطن ومن بينها الملف النووي الايراني

وفد اميركي برئاسة” رايس ” مستشارة الامن القومي لبحث الملفات الخلافية بين تل ابيب وواشنطن ومن بينها الملف النووي الايراني

في زيارة تستمر يومين ، وصل الكيان الاسرائيلي، وفد أميركي يضم مستشارة الأمن القومي سوزان رايس، الأربعاء، لمناقشة قضايا مختلفة على رأسها الملف النووي الإيراني ، حسب مصادر اعلامية اسرائيلية، ويضم الوفد الأميركي ، ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والخزانة وأجهزة المخابرات.

ومن المقرر أن تجتمع رايس مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو كل على حدة.
وأوضح البيت الأبيض أن زيارة رايس تأتي في إطار “محادثات دورية مقررة”، لافتا إلى أن المحادثات بخصوص عملية السلام في الشرق الأوسط “ليست على جدول أعمال الزيارة”.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني، إن المحادثات مع إيران بشأن برنامجها النووي ستكون على جدول أعمال الزيارة، بقوله: “إن المحادثات بين إيران والقوى العالمية الست بشأن نزاعها النووي الذي مضى عليه عشر سنوات لم تستكمل بعد، ولن تسفر اجتماعات رايس في إسرائيل عن أي تطورات جديدة في هذا الصدد.”
وترأس رايس وفدا من عدة وكالات أميركية للمشاركة في اجتماعات المجموعة الاستشارية الأميركية الإسرائيلية التي يشارك فيها بشكل منتظم أعضاء كبار في حكومتي البلدين لبحث القضايا الأمنية الثنائية والإقليمية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *