أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / السلطات التركية توقف رحلات شركات الطيران التركية باتجاه اقليم كردستان ابتداء من الجمعة

السلطات التركية توقف رحلات شركات الطيران التركية باتجاه اقليم كردستان ابتداء من الجمعة

ذكرت وسائل اعلام تركية تعليق السلطات التركية للرحلات الجوية باتجاه إقليم كردستان العراق ابتداءً من الجمعة المقبل استجابة لطلب السلطات العراقية في قرار هو جزد من حزمة عقوبات اتخدتها الحكومة العراقية ردا على استفتاء انفصال شمال العراق الذي نفذه زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني بدعم اسرائيلي يوم امس الاول الخامس والعشرين من شهد سبتمبر ايلول الحالي .

وقال مصدر مسؤول في سلطة الطيران المدني العراقية اليوم الأربعاء، إنها طلبت من شركات الطيران تعليق الرحلات إلى إقليم شمال العراق اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.
وأوضح المصدر لوسائل إعلام تركية ان “سلطة الطيران المدني العراقية أبلغت رسميا شركات الطيران بتعليق رحلاتها الجوية إلى مطاري أربيل والسليمانية بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر”.
ويأتي هذا الإجراء بعدما رفضت حكومة الإقليم طلبا للحكومة المركزية بتسليم مطاري أربيل والسليمانية إلى بغداد، وإلا فستأمر بوقف كل الرحلات الدولية المباشرة من وإلى الإقليم اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا بتوقيت العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *