أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / احتراق مسجد في مدينة ” اوربرو orbro” والشرطة تصنفه بالعمل المتعمد

احتراق مسجد في مدينة ” اوربرو orbro” والشرطة تصنفه بالعمل المتعمد

تعرض مسجد في مدينة أوربرو وسط السويد لأضرار هائلة جراء اندلاع النيران فيه فجر اليوم الثلاثاء، والأنباء الواردة تشير أن الحريق كان متعمدا.

وأكدت الشرطة المحلية إلقاء القبض على مشتبه فيه في إضرام النيران في المسجد، بينما نقلت صحيفة Expressen عن حارس المسجد “حسن مونتيغيو” قوله إنه شاهد رجلا ملثما في المسجد قبل وقت قصير من نشوب الحريق.
من جانبه، أفاد رئيس إدارة إخماد الحرائق في المدينة أولف جاكوبسن في تصريح صحفي أن رجال الإطفاء بذلوا كل ما في وسعهم بغية السيطرة على النيران، غير أنها التهمت المسجد بسرعة وأصبح غير صالح تماما للاستخدام.
وأضاف المسؤول أن الحادث لم يسفر عن ضحايا بشرية ، مؤكدا أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق “نشب بفعل فاعل”.
وكشفت صحيفة Aftonbladet أن المسجد الذي تم بناؤها في عام 2007 كان في السابق هدفا لسلسلة من التهديدات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *