أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / مجلس النواب يصوت على قرار يلزم رئيس الوزراء العبادي بنشر قوات في المناطق التي استولى عليها الاكراد بعد عام 2003

مجلس النواب يصوت على قرار يلزم رئيس الوزراء العبادي بنشر قوات في المناطق التي استولى عليها الاكراد بعد عام 2003

صوت مجلس النواب في بغداد٫ الاثنين على قرار يلزم رئيس الوزراء حيدر العبادي بنشر قوات في المناطق التي استولى عليها الأكراد عام 2003 فيما يصوت إقليم كردستان العراق في استفتاء حول الاستقلال بدعم اسرائيلي علني .

وأصدر البرلمان مجموعة من القرارات ضد الاستفتاء، أبرزها “الزام القائد العام للقوات المسلحة (حيدر العبادي) للحفاظ على وحدة العراق بنشر القوات في كل المناطق التي سيطر عليها الإقليم بعد 2003”.
وتقع المناطق المتنازع عليها خارج المحافظات الشمالية الثلاث التي تشكل الإقليم، وكانت محط نزاع بين بغداد وأربيل.
وتضم هذه المناطق مدينة كركوك الغنية بالنفط، وأجزاء من نينوى في شمال البلاد فضلا عن أجزاء في محافظتي ديالى وصلاح الدين شمال البلاد.
كما صوت البرلمان أيضا على “إعادة السيطرة على حقول النفط في كركوك”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد أن استفتاء إقليم كردستان “يمس بوحدة العراق وأمنه ومخالف للدستور ولن نعترف بنتائجه”.
وأضاف : أن “العراق لكل العراقيين، ولن نسمح بأن يكون ملكا لهذا أو ذاك”، وأنه لن يتخلى “عن المواطنين الكرد”.
وأوضح العبادي أن معظم مشكلات إقليم كردستان داخلية وليست مع حكومة بغداد، مؤكدا أن الصعوبات المالية في الإقليم ناتجة عن “الفساد وسوء الإدارة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *