أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الحوثيون يعرضون على النظام السعودي وقف اطلاق الصواريخ مقابل وقف غاراتهم على اليمن

الحوثيون يعرضون على النظام السعودي وقف اطلاق الصواريخ مقابل وقف غاراتهم على اليمن

عرض الحوثيون على النطام السعودي وقف اطلاق صواريخهم التي تستهدف القواعد العسكرية والمنشئات النفطية في المدن السعودية ٫ مقابل وقف غارات مقاتلات السعودية على المدن اليمنية .

واعلن صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي في اليمن، مبادرة لوقف الضربات الصاروخية ضد الأهداف السعودية، مقابل إيقاف الغارات الجوية من قبل قوات التحالف، كمقدمة لوقف إطلاق النار والتفاوض.
وقال الصماد، خلال حفل أقيم اليوم الثلاثاء بالقصر الجمهوري في صنعاء، ونقلته قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين : “مستعدون لوقف الضربات الصاروخية خارج حدود الجمهورية اليمنية (يقصد السعودية) مقابل وقف الغارات الجوية (غارات التحالف العربي على اليمن)”.
وأعلن الصماد، الذي يترأس “المجلس السياسي الأعلى” المؤّلف من الحوثيين وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة 26 سبتمبر/ أيلول 1962، إن “هذه المبادرة في حال تنفيذها، ستكون مقدمة لوقف العمليات العسكرية على الحدود وجبهات الداخل، للتهيئة للدخول في حوار مع قوى العدوان ومع القوى السياسية اليمنية”.. معربا عن أمله في أن تلقى هذه المبادرة آذاناً صاغية.
ومع ذلك، أهاب الصماد بالجيش واللجان الشعبية وكافة أبناء الشعب للاستعداد لمرحلة جديدة من تصعيد ما أسماه بـ “العدوان، على كافة المحاور القتالية كون المواجهة هي الخيار الوحيد في ظل استمرار العدوان في غيه وامتلاك اليمن وشعبه لخيار الصمود حتى تحقيق النصر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *