أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / مجلس الشورى الاسلامي : استفتاء كردستان يتعارض مع القوانين الدولية وله تداعيات على الجيران

مجلس الشورى الاسلامي : استفتاء كردستان يتعارض مع القوانين الدولية وله تداعيات على الجيران

اعتبر نائب رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي كمال دهقان ان اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان العراق ٫ يتعارض مع القوانين الدولية.

واشار دهقان الى عدم شرعية الاستفتاء في كردستان العراق وقال: ان هذا الاستفتاء ليس يتعارض مع الدستور العراقي فحسب، بل يتعارض بشكل سافر مع القوانين الدولية.
واكد ان الحكومة العراقية ووحدة الاراضي العراقية معترف بها من قبل العالم مبينا ان اجراء اي استفتاء يجب ان يكون بموافقة الحكومة المركزية العراقية مشيرا الى ان الحكومة المركزية العراقية ادانت بحزم اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان وعلى هذا الاساس فان اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان يعد غير شرعي ويفتقر إلى الاعتراف الدولي.
وحذر من انه اذا انفصلت المحافظات الكردية في العراق فان المناطق المتاخمة للاقليم مع ايران وتركيا والعراق ستلحق بها تداعيات امنية واسعة.
على صعيد متصل ٫ اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ان قضية الاستفتاء في كردستان العراق مؤامرة ويقف وراءها الكيان الصهيوني والاستكبار العالمي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *