أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية : صاروخ خرمشهر الباليستيي قادر على حمل راس حربي يزن 1800 كغ

حرس الثورة الاسلامية : صاروخ خرمشهر الباليستيي قادر على حمل راس حربي يزن 1800 كغ

اعلن قائد قوات الجو – فضائية لحرس الثورة الاسلامية ان صاروخ “خرمشهر” الباليستي الذي يبلغ طوله 13 متراً يمكنه اصابة عدة اهداف برأس حربي يزن 1800 كغ.

ونوه العميد حاجي زادة الى ان هذا الصاروخ الذي يبلغ طوله 13 متر يمكنه اصابة عدة اهداف برأس حربي يزن 1800 كغ.
وأوضح، ان القدرة الصاروخية الايرانية هي محلية بدءا من الفكرة وانتهاء بالمنتج ولايوجد اي شىء غير وطني في هذا القطاع، قائلا، كما حصل تقدم جيد في مجال الدفاعي والقنابل الذكية والطائرات المسيرة على مستوى العالم.
وأشار القائد في حرس الثورة الاسلامية في كلمته الى التصرفات الاميريكية، قائلا، عندما هجمت داعش على العراق وسوريا، كان يقول الامريكان ان الحرب على داعش ستستغرق 30 عاما وشاهدنا كيف ارتكبت داعش الجرائم امام مرأى الامريكان والتزموا الصمت حيال ذلك، وشاهدنا كيف كانت تباع قوافل شاحنات النفط من قبل داعش وكيف لم تقم امريكا بقصفها ولو لمرة واحدة وكيف لم يبلغوا العراق عن اي معلومة حول داعش.
وشدد العميد حاجي زادة على انه لو لم يقدم حرس الثورة الاسلامية بقيادة فيلق القدس بأي خطوة تجاه داعش لكانت الحرب على داعش ستستغرق 30 عاماً.
يذكر ان الكيان الاسرائيلي اعلن عن قلقه لاختبار صاروخ خرمشهر ٫ حيث قالت ان صاروخ خرمشهر يعتبر تحديا جديدا لنظام القبة الحديدية التي صرف عليها الكان الاسرائيليي مليارات الدولارات بدعم تقني ومالي من البنتاغون الامريكي بهدف مواجهة صواريخ حزب الله والمقاومة الفلسينية في غزة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القيادي في التيار الصدري الزاملي : هناك خط إرهابي جديد يمتد من تركيا مروراً بأربيل ومن كركوك تجاه ديالى ثم شمال بغداد

كشف القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي،”القائد العام للقوات المسلحة عن معلومات تفيد بوجود “خط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *