أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / اسبانيا / مجلس النواب يصوت على رفع الحصانة عن النواب والوزراء الكرد الذين شاركوا في استفتاء الانفصال

مجلس النواب يصوت على رفع الحصانة عن النواب والوزراء الكرد الذين شاركوا في استفتاء الانفصال

صوت مجلس النواب في بغداد ، في جلسته المنعقدة، اليوم الاثنين 25 سبتمبر/ أيلول، على قرارات مهمة يخول رئيس الحكومة مخاطبة دول الجوار لمقاطعة إقليم كردستان، ورفع الحصانة عن النواب والوزراء الكرد الذين شاركوا في الاستفتاء.

كما صوت مجلس النواب على إبعاد النواب والوزراء والمدراء والموظفين الكرد في كل الدرجات العامة والخاصة، الذين شاركوا في استفتاء إقليم كردستان.
والقرار لايختصر فقط بابعاد هؤلاء النواب بل إحالتهم إلى المساءلة القانونية، وبالتالي سحب عضويتهم، لأنهم خالفوا الدستور العراقي ٫ لذا فان من صوت من النواب في استفتاء استقلال إقليم كردستان، ستترتب عليه تبعات قانونية.

تخويل رئيس الوزراء باتخاذ ما يلزم للحفاظ علي وحدة العراق

يذكر ان مجلس النواب خول رئيس الوزراء القيام بما يلزم، للحفاظ على وحدة البلاد وعلى السيادة الوطنية في الأراضي، من ضمنها المناطق الخاضعة للإقليم، وكذلك القرار الذي صدر من السلطة القضائية المتمثلة بالمحكمة الاتحادية — أبطل شرعية الاستفتاء وإجراءاته وثبتت عدم قانونيته .

تحرك امني لحماية العراقيين في المناطق المتنارع عليها

هذا ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، الأجهزة الأمنية العراقية لحماية المواطنين من التهديد والاجبار بالمناطق التي تسيطر عليها سلطات اقليم كردستان.
وقال مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، ان قوات الامن الكردية انذرت اكثر من 300 اسرة نازحة في كركوك بالابعاد القسري او المشاركة باستفتاء اقليم كردستان؛ واشار الى ان المحافظة تتهيأ لموجات ابعاد قسري كبيرة للعوائل العربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *