أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو : مقتل القائد العسكري الروسي في دير الزور قد يكون ناجما عن خيانة

موسكو : مقتل القائد العسكري الروسي في دير الزور قد يكون ناجما عن خيانة

نقلت إذاعة “موسكو عن مصدر في سوريا أن مقتل اللواء الروسي فاليري أسابوف في سوريا قد يكون ناتجا عن خيانة. ولم تؤكد أو تنفِ وزارة الدفاع الروسية هذه المعلومات حتى الآن. حيث تناقلت هذه المعلومة الكثير من الصحف والمواقع المحلية في روسيا.

وكانت الوزارة أعلنت أمس الأحد عن مقتل اللواء الروسي فاليري أسابوف بقصف مدفعي شنه مسلحو تنظيم “داعش” في دير الزور السورية.
هذا وأعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن مقتل اللواء الروسي في سوريا هو ثمن دفعته روسيا بالدم بسبب ازدواجية الموقف الأمريكي، داعيا واشنطن لتأكيد تمسكها بأهدافها في سوريا.
وقال ريابكوف للصحفيين الاثنين، “نريد بالطبع أن يقوم الجانب الأمريكي بالعمل فعليا، وفقا لتلك التصريحات التي يمتلئ بها المجال الإعلامي”، في إشارة إلى الشك في صدق تصريحات مسؤولين أمريكيين حول تمسكهم بمكافحة الإرهاب.
وأضاف أن روسيا اقتنعت في دير الزور من جديد بأن “الجانب الأمريكي رغم إعلانه عن التزامه بالقضاء على تنظيم “داعش” المحظور في روسيا والانتصار على الإرهابيين في سوريا، يستعرض من خلال بعض خطواته عكس ذلك، وبالتحديد فإن بعض المهمات السياسية والجيوسياسية بالنسبة لواشنطن أهم”.
وأكد الدبلوماسي الروسي استمرار الاتصالات المكثفة بين عسكريي البلدين “على مختلف المستويات”.
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أكدت، يوم أمس الأحد، مقتل اللواء الروسي فاليري أسابوف، الذي كان يرأس فريق الخبراء العسكريين الروس، وذلك نتيجة قصف بالهاون قام به إرهابيون في منطقة دير الزور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المهاجم الذي طعن المرتد سلمان رشدي كان يحمل رخصة قيادة سيارة مزورة باسم ” مغنية ” تيمنا بالقائد الشهيد عماد مغنية

داهم عناصر من FBI الأميركي، أمس الجمعة، سكن الشاب الامركي المولد هادي مطر، ” اللبناني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *