أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ترامب يهاجم تجربة ايران لصاروخ خرمشهر الباليستي ويقول انه قادر على الوصول الى اسرائيل

ترامب يهاجم تجربة ايران لصاروخ خرمشهر الباليستي ويقول انه قادر على الوصول الى اسرائيل

اعتبر الرئيس دونالد ترامب السبت أن التجربة الصاروخية الجديدة التي أجرتها إيران تزيد من الشكوك في جدوى الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول العظمى معها في 2015، متهما طهران كذلك بالتعاون مع بيونغ يانغ.

وكانت إيران قد أعلنت في وقف سابق السبت “نجاح” إطلاق صاروخ “خرمشهر” الذي يبلغ مداه ألفي كيلومتر ويمكن تزويده برؤوس متعددة.
وقال ترامب إن هذا الصاروخ البالستي قادر على الوصول إلى إسرائيل.
وكانت ايران قد اجرت اليوم السبت تجربة لصاروخ خرمشر الباليستي الذي يصل مداه الى الفي كيلومتر وقادر على حمل عدة رؤوس تفجيرية ٫ فيما قناة العاشرة الاسرائيلية قالت ان الصاروخ يعد تحديا جديدا لمنظومة القبة الحديدية التي انشاتها اسرائيل وصرفت عليها مليارات الدولارات لتطويرها لمواجهة صواريخ حزب الله والمقاومة في غزة ومواجهة الصواريخ الايرانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية الامريكية تعيد اضافة اسم ” الضفة الغربية وغزة ” الى تعريف مهمة سفيرها في موقع السفارة الرسمي في تويتر بعد ان كان بومبيو قد امر بحذفها

اقدمت وزارة الخارجية الامريكية على تغيير اسم حساب السفير الأمريكي في تويتر إلى إسرائيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *