أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / الاتحاد الوطني الكردستاني يعلن رفضه لاستفتاء الانفصال في الوقت الحالي في انشقاق كردي مؤثر

الاتحاد الوطني الكردستاني يعلن رفضه لاستفتاء الانفصال في الوقت الحالي في انشقاق كردي مؤثر

في انشقاق كردي واضح ٫ أكد الاتحاد الوطني الكردستاني بقيادة الرئيس العراقي السابق، جلال طالباني، أنه يعتبر إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق غير مناسب في الوقت الراهن.

وقال مسؤول الهيئة العامة للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار، في بلاغ صحفي نشر صدر عنه اليوم السبت: “الاتحاد الوطني أبلغ موقفه الرئيس بارزاني بشأن الاستفتاء، حيث الظروف الدولية والإقليمية غير مناسبة لإجراء الاستفتاء في الوقت الحالي”.
وأكد الاتحاد على لسان بختيار أنه يعتبر المبادرة الدولية حول تأجيل الاستفتاء بديلا لهذا الإجراء.
بدوره، اعتبر عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، رزكار علي، السبت، أن كافة الأطراف السياسية في كردستان تتوقع تأجيل الاستفتاء في كركوك وجميع المناطق المتنازع عليها.
وقال رزكار علي، في تصريح صحفي : “إن كافة الأطراف السياسية في كردستان اتفقت على أنه من المتوقع أن يؤجل الاستفتاء في المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك وكل المناطق التي تشملها المادة 140 من الدستور”.
وأضاف علي أن “الاتحاد الوطني لن يخرج من الإجماع الكردستاني”، مؤكدا: “مستمرون في جهودنا في هذا الاتجاه”.

اسرائيل الداعم الرئيسي لانفصال كردستان بهدف الحصول على

القواعد العسكرية والاستخباراتية قرب الحدود الايرانية

يذكر ان رئيس اقليم كردستان العراق المنتهية ولايته مسعود البرزاني يصر على المضي في مشروع تقسيم العراق باقامة كيان كردي في شمال العراق ويخطط للسيطرة على نفط كركوك بدعم اسرائيلي علني ودعم اماراتي وسعودي سري اللتين تسهدفان تقسيم العراق وتفتيته للتحلص من قوته المتعاظمة خاصة بعدما نجح العراق بمشاركة الجيش وقوات الحشد الشعبي على هزيمة داعش في العراق وتحرير الموصل وتلعفر بعد تحرير عدة بلدات ومدن عراقية كانت تحت سيطرة داعش الوهابي ٫ وهو ما دفع بالسعودية والامارات في دعم مسعود البزراني بشكل سري لتقسيم العراق واضعافه فيما تراهن اسرائيل من دعمها لمسعود البرزاني الحصول على قواعد عسكرية ومقرات للموساد الاسرائيلي لتكون قرب الحدود الايرانية لزعزعة الامن والاستقرار فيها وللعمل على دعم الجماعات الارهابية في بقية مناطق العراق الاخرى وخاصة في الجنوب والوسط العراقي بالاضافة للعمل على تهديد سوريا من خلال حدود اقليم كوردستان مع سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *