أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يزيح الستار عن صاروخ ” خرمشهر ” الباليستي الذي يبلغ مداه 2000 كيلومتر حاملا عدة رؤوس

حرس الثورة الاسلامية يزيح الستار عن صاروخ ” خرمشهر ” الباليستي الذي يبلغ مداه 2000 كيلومتر حاملا عدة رؤوس

اجرى حرس الثورة الاسلامية احدث تجربة في مجال صناعته المتطورة للصواريخ الباليستية ٫ حيث ازيح السنار عن صاروخ باليستي من طراز ” خرمشهر ” يبلغ مداه 2000 كيلومتر وقادر على حمل رأس لمدى 1800 كيلومتر، كما بامكانه حمل عدة رؤوس بدلا من رأس واحد.

وازيح الستار امس الجمعة خلال الاستعراض العسكري للقوات المسلحة الايرانية في طهران عن صاروخ “خرمشهر” احدث صاروخ باليستي ايراني يبلغ مداه 2000 كيلومتر.
وقال قائد القوة الجو – فضائية في حرس الثورة الإسلامية العميد أمير علي حاجي زادة على هامش مراسم الاستعراض العسكري يوم امس الجمعة ان هذا الصاروخ يعد انجازا جديدا، حيث قامت وزارة الدفاع بصناعته لحرس الثورة الاسلامية.
واضاف: ان صاروخ “خرمشهر” يبلغ مداه 2000 كيلومتر وقادر على حمل رأس لمدى 1800 كيلومتر، كما بامكانه حمل عدة رؤوس بدلا من رأس واحد.
وقال العميد حاجي زادة : لقد بدات عملية التدريب على صاروخ خرمشهر الباليستي وقريبا سيتم استخدامه في قوات الجو فضائية في حرس الثورة الإسلامية.
يذكر ان ايران باتت تملك عدة انواع من الصواريخ الباليستية المتطورة التي يبلغ مداها 2000 كيلومتر وبمقدورها الوصول الى كافة انحاء الكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ لقاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

ذوت انفجارات عنيفة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء الليلة نجمت عن صف عنيف نفذته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *