أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / الغانمي رئيس اركان الجيش العراقي يصل تركيا للتنسيق بمواجهة خطط البرزاني للانفصال بدعم اسرائيلي

الغانمي رئيس اركان الجيش العراقي يصل تركيا للتنسيق بمواجهة خطط البرزاني للانفصال بدعم اسرائيلي

وصل رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي، اليوم، إلى تركيا لمناقشة العديد من القضايا التي تهم البلدين، بدعوة رسمية من نظيره التركي خلوصي أكار ٫ في وقت تتزامن فيه زيارته مع تنسيق عسكري تركي وايراني لمواجهة خطط مسعود البرزاني بالانفصال عن العراق وتشكيل كيان كردي مستقل بدعم اسرائيلي .

ومن المقرر أن يناقش الجانبان جملة من الملفات المشتركة، أهمها مواصلة الحرب ضد تنظيم “داعش”، وتنسيق الرد على استفتاء إقليم كردستان العراق، والقضايا الأمنية التي تهم الجانبين في المنطقة
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، العميد تحسين إبراهيم: “الوفد العراقي سيطرح جميع الملفات العالقة بين تركيا والعراق ومن ضمنها تعزيز التعاون العسكري المشترك والتبادل الاستخباري إضافة الى احترام سيادة البلد”.
وبشأن وجود قوات تابعة لحزب الكردستاني في سنجار، أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، أن “هذه المسألة وجميع الملفات المهمة المتعلقة بوزارة الدفاع ستبحث مع المسؤلين الأتراك”.
يذكر ان رذيس اركان الجيش الايراني اللواء باقري كان قد زار انقرة مطلع هذا الشهر وبحث مع رئيس اركان الجيش التركي الجنرال خلوصي التنسيق لمواجهة تداعيات خطط مسعود البرزاني لانفصال الاقليم واقامة كيان كردي بدعم اسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *