أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزراة الدفاع اليمنية تعلن قتل القيادي في القاعدة ” بيكاسو ” سفاح القاعدة

وزراة الدفاع اليمنية تعلن قتل القيادي في القاعدة ” بيكاسو ” سفاح القاعدة

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن تقدم كبير في العمليات العسكرية التي تنفذها ضد تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء نافية صحة تقارير حول إمكانية التوصل إلى هدنة مع التنظيم، كما أعلنت مصرع ثلاثة من عناصره، على رأسهم قيادي يعرف بلقب “بيكاسو” ويوصف بأنه “سفاح القاعدة.”

وقالت وزارة الدفاع اليمنية: “لقي سفاح تنظيم القاعدة المعروف باسم بيكاسو مصرعه، متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في محافظة البيضاء، وعرف بارتكابه جرائم وحشية خطيرة بحق ضحاياه والتمثيل بجثثهم.” كما أكدت مقتل القيادي في التنظيم، ناصر عاطف، وشقيقه أحمد المكنى بـ”أبو سالم” خلال المعارك في شبوة.
وأكد الجيش اليمني أنه تمكن مع اللجان الشعبية من دخول مدينة المحفد، بعد أن “وجه ضربات ساحقة وألحق هزيمة نكراء بقيادات وعناصر الإرهاب.”
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن محمود الصبيحي، قوله إن العديد من عناصر القاعدة قتلوا في المواجهات، بينما فر الباقون بعد تفجير المجمع الحكومي بالمدينة.
ونفى مصدر عسكري مسؤول في الجيش اليمني صحة أنباء تناولتها قنوات فضائية وصحف ومواقع اخبارية، تحدثت عن هدنة محتملة أو حوار مع عناصر القاعدة، مؤكدا أن هذه الأنباء “ليست سوى مجرد إشاعات وفبركات وتسريبات إعلامية كاذبة ومضللة وليس لها مطلقا أي أساس من الصحة.”
وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد اعلنت قبل ثلاثة ايام ، مقتل قيادي في تنظيم القاعدة يُدعى «أبو إسلام الشيشاني» في مواجهات بين الجيش ومسلحي القاعدة في منطقة المعجلة بمحافظة أبين جنوب اليمن، في استمرار لحملة عسكرية تشنها السلطات اليمنية على مسلحي التنظيم الذين يتحصنون في تلك المناطق.
ونقل موقع «26 سبتمبر نت» عن مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة قوله إن الشيشاني «لقي مصرعه اليوم في منطقة المعجلة بمحافظة ابين خلال العمليات العسكرية والامنية التي تنفذها الوحدات العسكرية والامنية واللجان الشعبية ضد عناصر الارهاب في محافظة أبين».
واللجان الشعبية هي مجاميع قبلية مسلحة من أبناء محافظة أبين دعمها الجيش لتسانده في قتال مسلحي القاعدة.
وكانت وزارة الدفاع قالت يوم الخميس إن قيادياً في تنظيم القاعدة يُدعى «أبو مسلم الأوزبكي» قتل إلى جانب ستة عناصر من القاعدة في اشتباكات في محور أبين.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد اعلن إن نحو 70 بالمائة من مسلحي جناح القاعدة في اليمن أجانب ، فيما اكدت وزراة الدفاع ان العمليات الاخيرة في شبوة والتي قتل فيها 37 عنصرا من القاعدة واغلبهم من السعوديين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *