أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عمليات واسعة للجيش العراقي في جرف الصخر والفلوجة وعامرية الفلوجة وقتل 18 ارهابيا من عناصر ” داعش ” واعتقال عدد اخر منهم

عمليات واسعة للجيش العراقي في جرف الصخر والفلوجة وعامرية الفلوجة وقتل 18 ارهابيا من عناصر ” داعش ” واعتقال عدد اخر منهم

كشف مصدر مقرب من قيادة القوات المسلحة لشبكة نهرين نت الاخبارية ، عن عمليات واسعة نفذها الجيش العراقي في الانبار وفي شمال بابل في منطقة عامرية الفلوجة ، قتل فيها اعدا كبيرة من الارهابيين وتم اعتقال عدد احر منهم وتدمر اوكار واعتدة .

ووفق المصدر ، فقد شنت قطعات من الجيش هجوما واسع النطاق على مناطق عديدة في جرف الصخر، شاركت فيها طيران الجيش والدبابات استمرت 4 ساعات مساء امس الثلاثاء ، وادى الى مقتل 18 ارهابيا بينهم عرب الجنسية واصابة اخرين واعتقال عدد اخر منهم .
ووفق المصدر فقد نفذت قطعات الجيش عمياتها في منطقة ” الفارسيه ” و” العبد ويس” و” الحجير” و” الجزره” في جرف الصخر.
وقال المصدر : ان الارهابيين كانوا قد زرعوا الطرقات بالعبوات الناسفة ولغموا عدة منازل ، كما زرعوا عبوات ناسفة حتى في اشجار النخيل بهدف عرقلة تقدم قطعات الجيش ولكن الجيش نجح في تمير قسم كبير منها .
كما نفذت قطعات الجيش ضربات موجعة باوكار للارهابيين بناء على معلومات استخابراتية في ” عامرية الفلوجة ” شمال بابل ودمرت عدة اوكار لهم وقتلت 7 من الارهابيين .
وفي السياق ذاته نفذ الجيش العراقي مساء امس عمليات عسكرية واسعة ضد اوكار ومقرات لتنظيم داعش الوهابي وحلفائهم من ” ميليشيات ثوار العشائر ” في جنوب وغرب الفلوجة وتقدمت قطعات الجيش الى داخل المدينة ف يهذين المحورين، وسط ترحيب الاهالي في تلك المناطق بتقدم الجيش .
وقال المصدر ان اجتماعا موسعا عقد مساء امس في المنطقة الخضراء لقيادات عسكرية بحضور القائد الاعلى للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي ،وبحضور مدير مكتبه الفريق فاروق الاعرجي وتم بحث اخر مستجدات العمليات العكسرية في الانبتار بما فيها الفلوجة وفي جرف الصخر ، ويحث الجميع سبل تطوير بناء القوات المسلحة ووضع خطط سريعة للتدريب تتناسب وحرب العصابات التي يشنها الارهابيون في كل من الانبار وبابل وصلاح الدين ونينوى وكركوك .
على صعيد اخر ، اعلن مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن عشرة من عناصر القوات الامنية سقطوا بين شهيد وجريح بتفجير انتحاري استهدف مستشفى هيت غرب الرمادي، مشيرا إلى أن الانتحاري كان يستهدف مصابين بتفجير سابق نقل الجرحى فيه الى المستشفى مساء امس.
واعلن مصدر امني في بيان صحفي : إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، عند نقطة تفتيش مستشفى هيت العام في الانبار ، اى الى استشهاد ثلاثة جنود وجرح 4 اخرين واصابة واحد افراد حماية المنشآت واثنين من افراد الشرطة”، موضحا أن “الانتحاري حاول استهداف الجرحى الذين استقبلهم المستشفى في تفجير سابق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *