أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل وجرح المئات في زلزال ضزب العاصمة المكسيكية بقوة 7.1 درجات

مقتل وجرح المئات في زلزال ضزب العاصمة المكسيكية بقوة 7.1 درجات

ضرب العاصمة المكسيكية زلزال بقوة 7.1 درجات ادى الى مقتل وجرح المئات من الاشخاص ٬ وأعلنت السلطات المكسيكية مساء الثلاثاء مقتل ما لا يقل عن 90 شخصا في الزلزال العنيف الذي ضرب العاصمة المكسيكية ومحيطها .

وتعد هذه الحصيلة أولية خاصة أن طواقم الإنقاذ ومئات المتطوعين الذين هرعوا إلى المواقع التي تهدمت فيها الأبنية ما زالوا يعملون للبحث عن ناجين بين الركام ولسحب جثث الضحايا.
ووقع الزلزال بعد ساعات من مشاركة كثيرين في تدريبات على مواجهة الزلازل في شتى أنحاء المكسيك في الذكرى السنوية للزلزال المدمر الذي قتل آلاف الأشخاص في مكسيكو سيتي عام 1985.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال وقع على بعد ثمانية كيلومترات جنوب شرقي أتنسينغو في ولاية بويبلا بوسط المكسيك على عمق 51 كيلومترا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي مؤكدا على التوازن في محيطه الاقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً للكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *