أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / نتنياهو يجدد دعمه لمشروع مسعود البرزاني الانفصالي باقامة دولة كردستان شمال العراق

نتنياهو يجدد دعمه لمشروع مسعود البرزاني الانفصالي باقامة دولة كردستان شمال العراق

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موقفه الداعم لقيام ما اسماه دولة كردية مستقلة شمال العراق،ف يدليل اخر علي تورط الكيان الاسرائيلي في تشجيع وتحريض البرزاني على المضي في مشروع تقسيم العراق واقامة دولة كوردية في شماله تقيم افضل العلاقات مع الكيان الاسرائيلي.

وكان الجنرال يائر غولان النائب السابق لرئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي قد اعلن خلال كلمة ألقاها في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط الاسبوع الماضي، إنه معجب جدا بفكرة دولة كردستان مستقلة. وكشف الجنرال الاسرائيلي عن علاقات كانت قائمة بين الكيان الاسرائيلي ،احزاب كوردية قائلا : “كان لدينا تنسيق جيد مع الشعب الكردي منذ أوائل الستينيات من القرن الماضي”. وتابع أن قيام كيان كردي مستقل يعد تطورا إيجابيا في مصير الشرق الأوسط. .

تنسيق اسرائيلي مع البرزاني لدعم مشروع الانفصال

وكان تقرير لراديو اوستن الاوروبي قد ذكر الاسبوع الماضي ٫ ان اسرائيل تنسق وتقدم الدعم الكامل لمسعود البرزاني في مشروع الانفصال وقيام كيان كوردي وسرقة نفط كركرك ٫ مقابل منح البرزاني للاسراذيليين قواعد عسكرية ومقرات للموساد الاسرائيلي ليستهدفوا وسط وجنوب العراق ويدفعوا باتجاه انشاد اقليم بعي باسم اقليم للسنة مستقبلا بالاضافة الى حصول الموساد الاسرائيلي علي قواعد سرية قرب الحدود مع ايران لزعزعة الاستقرار والامن فيها ودعم الجماعات الارهابية . .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *