أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / طهران : الاستفتاء على انفصال كردستان سيزيد من محن والام ابناء منطقة كردستان

طهران : الاستفتاء على انفصال كردستان سيزيد من محن والام ابناء منطقة كردستان

أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن إجراء الاستفتاء في منطقة كردستان العراقية من شأنه تكريس الخلافات في وجهات النظر القائمة بين الأحزاب والفصائل الكردية ومن شانه زيادة محن والام ابناء منطقة كردستان .

وفي تصريح للصحفيين عصر اليوم الثلاثاء أشار شمخاني إلى التأثير المخرب لإجراء الاستفتاء في منطقة كردستان العراق في هدر الفرص والطاقات الجمة والمؤثرة للمجتمع الكردي في سيادة العراق وقال إن تصاعد التوترات غير المطلوبة في هذه المنطقة من شأنه زيادة محن وآلام أبناء منطقة كردستان المضطهدين والشجعان.
ورداً على سؤال حول النتائج السلبية للاستفتاء على الأمن في منطقة كردستان العراق قال شمخاني: الآن وبعد اقترابنا من غلق ملف الجماعات التكفيرية بجهود دول الخندق الأول في محاربة الإرهاب فإن الإجراءات غير المدروسة بإمكانها أن تزيد خطر اندلاع الصراعات والتوتر الأمني من جديد.
يذكر ان المسؤولين في ايران وفي تركيا حذروا اكثر من مرة من التداعيات الخطيرة التي يقدم عليها مسعود البرزاني الرئيس المنتهية ولايته في اقليم كردستان لاجراء استفتاء على انفصال كردستان وانشاء دولة كردية بدعم من اسرائيل والسعودية والامارات التي تسعى لتقسيم العراق واثارة الفتن والخلافات والنزاعات المسلحة فيه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير امني اسرائيلي : : 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة في غزة

كشف التقرير الجديد لمراقب الدولة في إسرائيل ٫ ان 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *